الجابون يعقد موقف غانا في المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا

كتب : هشام كمال

الجمعة، 14 يناير 2022 10:51 م

shareicon

مشاركه

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، مباراة غانا أمام الجابون، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة  في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير القادم.

وتمكن غانا من إحراز هدف التقدم عن طريق أندري أيو في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وقام بتسديدها بقوة سكنت شباك الجابون معلنًا عن الهدف الأول.

وحاول منتخب الجابون العودة في النتيجة قبل صافرة الشوط الأول ولكن دفاع غانا تمكن من الخروج بشباك نظيفة.

في الشوط الثاني تراجع أداء منتخب غانا بشكل ملحوظ، وكان منتخب الجابون قريبًا من إحراز هدف التعادل في أكثر من مناسبة، ولكن دفاع غانا استطاع أن يحبط محاولات الجابون.

وكاد أندري أيو أن يحرز الهدف الثاني لغانا في الدقيقة 80 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة من ضربة حراة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت عارضة الجابون.

وتمكن جيم ألفينيا من ترجمة سيطرة الجابون في الشوط الثاني إلى هدف في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعد اختراق من الجبهة اليسرى وتسديدة قوية تسكن شباك غانا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجابون إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة وارتفع رصيد غانا إلى نقطة واحدة في المركز الثالث، بينما تحتل المغرب صدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط.