احتجاز دجوكوفيتش في ملبورن قبل جلسة استماع المحكمة

كتب : دينا نبيل

السبت، 15 يناير 2022 08:51 ص

shareicon

مشاركه

ديوكوفيتش

ديوكوفيتش

كشفت تقارير صحفية في الساعات الأخيرة عن احتجاز النجم الصربي والمصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا قبل جلسة استماع في المحكمة ستحدد ما إذا كان يمكن لنجم التنس غير الملقح البقاء في البلاد أو ترحيله.

وسيواجه الصربي خطر الترحيل بعد إلغاء تأشيرته للمرة الثانية، حيث وصفت الحكومة اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا بأنه يمثل تهديدًا للصحة العامة.

ويستأنف محامو اللاعب الصربي ما وصفوه بأنه حكم "غير عقلاني" ، بعد تحديد جلسة استماع يوم الأحد.

ديوكوفيتش يواجه حظر دخول أستراليا 3 سنوات

 

 

ومن المقرر أن يلعب ديوكوفيتش بطولة أستراليا المفتوحة يوم الإثنين في ملبورن، لكن جلسة الأحد ستحدد إذا ما كان اللاعب سيتمكن من المنافسة في البطولة بعد ساعات أو الترحيل وحظر تأشيرته لمدة ثلاث سنوات إذا خسر الاستئناف.

وبدأت الأزمة عندما تم إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش لأول مرة بعد وقت قصير من وصوله إلى ملبورن في 6 يناير الجاري، بعد أن قال مسئولو قوة الحدود الأسترالية إنه فشل في تقديم الدليل المناسب للحصول على إعفاء من تلقي لقاح فيروس كورونا.

واحتُجز نجم التنس لعدة أيام في أحد فنادق الهجرة، قبل أن يعيد القاضي تأشيرته، وأمر بالإفراج عنه وحكم بأن مسؤولي الحدود تجاهلوا الإجراءات الصحيحة عند وصوله ولكن أمس الجمعة، ألغى السيد هوك وزير الهجرة الأسترالي مرة أخرى تأشيرة ديوكوفيتش بموجب سلطات منفصلة في قانون الهجرة الأسترالي.