كأس الأمم الأفريقية.. المغرب يحذر منافسيه بأرقام مميزة

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 15 يناير 2022 10:50 ص

shareicon

مشاركه

واصل المنتخب المغربي انتصاراته في كأس الأمم الأفريقية، بعدما حقق الفوز على جُزر القمر بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة، بعدما حقق الفوز على غانا في الجولة الأولى بهدف دون رد، ليضمن المنتخب المغربي بقيادة مدربه وحيد خليلوزيتش التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، بعدما كان المنتخب العربي الوحيد الذي حقق الفوز في الجولة الأولى من دور المجموعات، بهدف سجله سفيان بوفال في شباك غانا لينجح أسود الأطلس في حصد أول ثلاث نقاط من غانا ثم حصد ثلاث نقاط أخرى من جزر القمر.

 

 

أرقام مميزة لمنتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية

أرقام مميزة حققها المنتخب المغربي تجعله يحذر منافسيه في الكان من قوته ورغبته في حصد اللقب الإفريقي من الكاميرون، وذلك عقب الفوز على جزر القُمر أمس بهدفين سجلهما سليم أمال الله وزكريا أبوخلال.

المنتخب المغربي استطاع تحقيق الفوز الثاني على التوالي في دور المجموعات بكأس الأمم، فضلا عن تحقيق الكلين شيت الثاني على التوالي بالبطولة ذاتها، بعدما حافظ على نظافة شباكه ضد غانا وجزر القمر الأمر الذي يعكس قوته الدفاعية.

لم يخسر المنتخب المغربي في أخر 6 مباريات خاضها بكأس الأمم، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد فقط، مما يعكس استقرار المنتخب مع وحيد خليلوزيتش وظهوره بشكل مميز ورغبته في مواصلة الانتصارات.

سدد لاعبو المنتخب المغربي 12 تسديدة على المرمى خلال مباراتين ضد غانا وجزر القمر، وخلال المواجهة الأخيرة، لم يسدد منتخب جزر القمر أي تسديدة على مرمى المنتخب المغربي، فضلا عن استحواذ المنتخب المغربي على الكرة بنسبة 59%، وفي مباراة غانا وصلت نسبة استحواذ المنتخب المغربي إلى 62%.