كأس الأمم الأفريقية.. قصة طبيب مصري حقق النجاحات في الكاميرون

كتب : محمد غنيم

السبت، 15 يناير 2022 11:02 ص

shareicon

مشاركه

للمصريين في دولة الكاميرون قصص وحكايات تحتاج لكتب ومجلدات، لسرد تفاصيلها، خاصة أن هناك قصص نجاح مميزة بالأراضي الكاميرونية كُتبت بأقلام فرعونية مصرية.

وتأتي قصة نجاح الدكتور عادل خيري  ابن مدينة المحلة ومشجع بلدية المحلة والذي سبق له ممارسة كرة القدم بصفوف بلدية المحلة واحدة من قصص النجاح الكبيرة والبارزة بدولة الكاميرون خاصة بعدما ارتبط  اسم الطبيب المحلاوي بشفاء الكثير من الحالات المستعصية من أبناء دولة الكاميرون.

وبدأت قصة الدكتور عادل خيري مع الشعب الكاميروني عندما التحق للعمل بالسفارة المصرية بالكاميرون كطبيب دبلوماسي مصري في تخصص الباطنة والقلب منذ ستة سنوات ونصف وذلك قبل ان يقرر الطبيب المصري افتتاح مصري خيري يشرف عليه ومعه طبيب مصري من ابناء مدينة طنطا مقيم بالولايات المتحدة الامريكية وذلك للمساعدة في شفاء أبناء الشعب الكاميروني من الأمراض الناتجة عن سوء الأحوال المعيشية.

ويقيم الدكتور عادل خيري في احدي الولايات الكاميرونية القريبة من دولة تشاد ويعمل طوال اليوم من اجل إنقاذ حياة الأطفال والنساء والرجال من كل الأعمار بدولة الكاميرون مما ساهم في زيادة شعبية مصر والمصريين بدولة الكاميرون.

ويتذكر الدكتور عادل خيري  اليوم الأول لوصول بعثة منتخب مصر للكاميرون وذلك بعدما فوجئ بتظاهر الآلاف من أبناء الكاميرون أمام فندق اقامة منتخب مص من أجل التقاط صورة تذكارية مع الفرعون المصري محمد صلاح مؤكدا على أنه قام بغلق هاتفه بسبب كثرة الاتصالات من أصدقائه بالكاميرون والذين طلبوا منه التوسط لدى محمد صلاح من أجل التقاط صورة تذكارية مع الفرعون المصري مشيرا الي ان محمد صلاح اصبح من علامات الكرة في العالم بعد نجاحاته المتكررة مع ليفربول الإنجليزي.

ويتواجد الدكتور عادل خيري  حاليا في مدينة المحلة في إجازة تمتد حتي الخامس والعشرين من الشهر الحالي ليعود بعدها لمؤازرة منتخب مصر في مدرجات الملاعب الكاميرونية ومعه عدد كبير من أصدقائه من الشعب الكاميروني والذين قرروا مساندة المتتخب المصري وذلك كرد للجميل للدكتور عادل خيري  علي مايقدمه من خدمات طبية للشعب الكاميرون.