ثنائية "زمالكاوية" تقود تونس للفوز برباعية نظيفة على موريتانيا

كتب : عبده الليثي

الأحد، 16 يناير 2022 07:55 م

shareicon

مشاركه

حقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره الموريتاني، بأربعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون.

وشهدت المباراة تألق لاعبا الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، وأحرز كل لاعب هدفًا من الرباعية النظيفة التي خرج بها نسور قرطاج منتصرين ومحققين أول فوز لهم في البطولة.

أحرز حمزة المثلوثي الهدف الأول لنسور قرطاج في الدقيقة 4 من عمر اللقاء بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى الأرضية لحارس مرمى موريتانيا.

ولم ينتظر وهبي الخزري طويلًا حتى يضيف الهدف الثاني، حيث هز شباك موريتانيا في الدقيقة 9 وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة رغم استمرار محاولات الفريقين على المرمى.

وفي الشوط الثاني عاد وهبي الخزري وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 64 ليبتعد بالنتيجة بشكل أكبر، قبل أن يظهر سيف الدين الجزيري في الدقيقة 66 ويحرز الهدف الرابع بعد انفراده بحارس المرمى.

وخرج سيف الجزيري في الدقيقة 71 وشارك بدلًا منه حمزة رفيعه، بينما استكمل حمزة المثلوثي المباراة كاملة.

ويتواجد المنتخب التونسي في الوقت الحالي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف كلًا من جامبيا ومالي أصحاب الـ4 نقاط، بينما يتواجد منتخب موريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.