هدف قاتل لسيراليون يؤجل حسم صعود كوت ديفوار في أمم إفريقيا

كتب : هشام كمال

الأحد، 16 يناير 2022 07:58 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب سيراليون تحقيق تعادلًا إيجابيًا بهدفين لكل فريق منتخب أمام كوت ديفوار، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم إفريقيا والتي تقام في الكاميرون بالفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

سيطر منتخب كوت ديفوار على المباراة منذ بدايتها وحصل على ضربة جزاء مبكرًا تقدم اللاعب فرانك كيسيه لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي لتسديدها في الدقيقة 12، ولكن محمد كمارا حارس سيراليون تمكن من التصدي لضربة الجزاء بنجاح.

ولكن رد كوت ديفوار لم يتأخر كثيرًا، حيث استطاع سيبستيان هالر من إحراز هدف كوت ديفوار الأول في الدقيقة 25 من عمر المباراة بعد تمريرة من ويلفريد زاها، لينتهي الشوط الأول بتقدم ساحل العاج بهدف نظيف.

في الشوط الثاني استطاع منتخب سيراليون أن يحرز هدف التعادل مبكرًا في الدقيقة 55 من عمر المباراة عن طريق موسى نوح كمارا بعد تمريرة من محمد توراي.

وضغط منتخب كوت ديفوار بقوة من أجل إحراز الهدف الثاني، وتمكن نيكولاس بيبي من تحقيق ذلك في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، تسكن يسار الحارس محمد كمارا.

وتمكن منتخب سيراليون من إحراز هدف التعادل في وقت قاتل في الدقيقة 93 من عمر المباراة، وذلك بعد خطأ من حارس كوت ديفوار بدارا علي سانجاري في الإمساك بالكرة، ليسقط مصابًا وتصل الكرة كالكير الذي مررها إلى الحج كمارا الذي حولها بنجاح في شباك كوت ديفوار.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب كوت ديفوار إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما ارتفع رصيد سيراليون إلى نقطتين في المركز الثاني، في انتظار نتيجة مباراة الجزائر وغينيا الإستوائية.