بعثة منتخب مصر تغادر مطار ياوندي في طريقها للقاهرة.. فيديو كورة بلس

كتب : ريهام حمدي - أحمد عبد العال - محمد غنيم

الإثنين، 07 فبراير 2022 12:43 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

غادرت بعثة منتخب مصر العاصمة الكاميرونية ياوندي، في طريقها إلى القاهرة، بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الكاميرون خلال الفترة الأخيرة، وشهدت احتلال الفراعنة وصافة البطولة، بعد الهزيمة من السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 4 – 2، عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وحرصت الجماهير التي تواجدت في الكاميرون لمؤازرة الفراعنة، على دعم اللاعبين والجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بعد الأداء المميز الذي قدمه الفراعنة خلال مشوارهم بالبطولة، وتحدي الصعوبات التي واجهتهم من الغيابات والإصابات التي لحقت باللاعبين.

شهد مشوار مصر في النسخة الجارية من كأس الأمم الأفريقية الكثير من الصعوبات، تمثلت في البداية بإصابة أكرم توفيق، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ثم لحق به محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة، بعد إصابته في الخلفية، بالإضافة إلى إصابة محمود الونش، وأحمد حجازي، مدافعي المنتخب، وكذلك غياب عمر كمال عبد الواحد، أمام السنغال لحصوله على إنذارين، وغياب كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، عن قيادة الفريق في المباراة النهائية بعدما تعرض للطرد أمام الكاميرون، في مباراة نصف النهائي.

كما شهدت النسخة الجارية من البطولة الإفريقية مشاركة حراس المرمى الثلاثة محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي، حيث حل الأخير بديلاً لمحمد أبو جبل، في مباراة المغرب، حيث تعرض أبو جبل للإصابة وتم استبداله فى الشوط الأول الإضافى في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب  أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.
وجاءت خسارة مصر لتكون المرة الثالثة التى يحقق فيها الفراعنة المركز الثاني ووصافة أفريقيا، حيث سبق أن حققت الوصافة مرتين من قبل فى نسختى 1962 و2017.

وفى نسخة 1962 حصلت مصر على المركز الثاني بعد الخسارة أمام إثيوبيا 4/2، وكانت تشارك باسم الجمهورية العربية المتحدة، وفى عام 2017 خسر الفراعنة اللقب بالخسارة أمام الكاميرون في النهائي 2/1.

فيما توج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 7 مرات في تاريخه، كأكثر منتخبات القارة تتويجًا بالبطولة الأفريقية، كان أخرها عام 2010 عندما توج الفراعنة باللقب للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز لم يُسبق.