أزمات مباريات السلة بين الأهلي والزمالك.. عرض مستمر

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:41 م

shareicon

مشاركه

دوري السلة

دوري السلة

شهدت مباراة الجولة الحادية عشر من دوري سوبر كرة السلة بين الزماك و الأهلي التي انتهت بفوز الأخير 86/85 أمس الاثنين أزمة بين الفريقن تقرر على أثرها التحقيق مع لاعبين بالفريق.

وليس بجديد إثارة أزمات في مباريات القمة بكرة السلة إذ أنه خلال السنوات الأخيرة حملت مباريات الفريقين مشاكل وخروج عن النص و أحداث مؤسفة يستعرض "KORAPLUS" أهمها.

"كوبري" إيهاب أمين يثبر أزمة

في كأس مصر للسلة موسم 2019 ، شهدت مباراة الأهلي والزمالك بصالة الأهلي مشكلة كبرى بسبب "كوبري" إيهاب أمين لاعب الأهلي لمنافسه بالزمالك مصطفى مشعل.

وجاءت المباراة مثيرة بين الطرفين وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 92-80 إلا أن خلال مجريات المباراة  قام إيهاب أمين لاعب الأهلي، بتمرير بالكرة من بين أقدام لاعب الزمالك مصطفى مشعل ، وهي اللقطة التي اعتبرها الجهاز الفني للزمالك إهانة للفريق و أثارت ازمة بين لاعبي الفريقين و الجهازين الفنيين الذين اشتبكوا معا وسط محاولات لفض الاشتباكات. 


 

شيكابالا يتسبب في إلغاء قمة السلة

في دوري السلة الموسم الماضي وفي المباراة التي أقيمت على صالة الزمالك فوجيء الأهلي بوجود عدد كبير من الجماهير، وأعضاء الزمالك بالإضافة لوجود لاعبي فريق كرة القدم بنادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا وأوباما عكس قرار الأمن و اتحاد السلة الذي يمنع حضور أي جماهير في الصالة.

ورفض الأهلي خوض اللقاء إلا بعد إخلاء الصالة تماما وخروج شيكابالا و فشلت محاولات امن النادي لإخلاء الصالة ليقرر مراقب المباراة إلغاء اللقاء ، قبل أن يطبق اتحاد السلة اللائحة و يحتسب اللقاء بفوز الأهلي بسبب اقتحام الجماهير للملعب. 

إشارة أحمد ياسر عبد الوهاب تثير أزمة 

جاءت مباراة الأمس بين الطرفين مثيرة وتم اللجوء للوقت الإضافي بعد التعادل 73/73 ، و في الوقت الإضافي تقدم الزمالك ليقوم أحمد ياسر عبد الوهاب لاعب الزمالك الشاب بالتوجه نحو المنطقة الفنية للأهلي و أشار لهم بعلامة "الذبح" موجها إساءات لفظية للاعبي الأهلي. 

وتم احتساب "تكنيكال فاول" على الزمالك و استحوذ الأهلي ليحسم المباراة في الثانية الأخيرة عن طريق ثلاثية قاتلة للاعبه أحمد مهيب.

وأكد ياسر عبد الوهاب المدير الفني للزمالك أن لاعبو الأهلي قاموا بإشارات خارجة للاعبي الزمالك خلال المباراة وهو ما كان للاعب الزمالك رد فعل عليه.

وقام اتحاد السلة بالتحقيق مع ثنائي الزمالك و الأهلي أحمد ياسر عبد الوهاب و عمر عزب على أن يعلن نتائج التحقيق اليوم أو غدا على أقصى تقدير.