بواتينج: غانا لم تتعلم الدرس من مونديال 2014.. وقائد النجوم: سنعود من جديد

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 19 يناير 2022 02:36 م

shareicon

مشاركه

انتقد كيفن برنس بواتينج، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي هيرتا برلين ومنتخب غانا السابق، لاعبي النجوم السوداء بعد الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية والمقرر استمرارها حتى يوم 6 فبراير المقبل، بعدما خسرت غانا من جزر القُمر التي تشارك للمرة الأولى في كأس أمم إفريقيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، وهي الهزيمة الثانية لها في دور المجموعات بعد المغرب ومع تعادل أمام الجابون، تذيلت ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة وودعت البطولة في أولى مفاجآتها.

ولم يتم استدعاء برنس بواتينج إلى منتخب غانا في البطولة الحالية رغم رغبته في العودة ولكن المدرب، ميلوفان رايفايتش، لم يقم بالتواصل معه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، بالكاميرون.

وعلق برنس بواتينج على خروج غانا في حواره مع جماهير بلده على "تويتر"، قائلاً: "في كأس العالم 2014 كان لدينا لاعبين موهوبين أكثر من 2010، لكن روح الفريق كانت غائبة وهذا هو السب في أننا لم نتمكن من الفوز على ألمانيا والبرتغال، لم تتعلم من أخطائهم في كأس العالم 2014 في البرازيل".

وأضاف: "عندما شاركنا في مونديال البرازيل، شعر الكثير منا وكأننا نجوم، خاصة بعد كأس العالم 2010 والوصول إلى دور الثمانية وربما أثر ذلك على مشاركتنا وقتها".

اختتم: "لم نتعلم مما حدث لنا في 2014، انظروا إلى فرنسا لقد خرجوا من دور المجموعات في كأس العالم 2010 ولكنهم تعلموا من تجربتهم وأصبحوا منتخب قوي".

فيما عبر قائد منتخب غانا، أندريه أيو، عن حزنه بعد الخروج المبكر للنجوم السوداء من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 

وتحدث الغاني في تصريحات بعد المباراة في المؤتمر الصحفي: "الأهداف التي استقبلناها ضد المغرب والجابون، يمكن أن ترى كم كان الحظ بعيدًا عنا ولكننا سنتعافى ونعود أقوى".

ووجه أيو رسالة إلى جماهير غانا: "نعلم أننا لم نجعلكم فخورين، نتحمل المسئولية عن ذلك، لأننا لم نقدم مستوى جيدا في تلك البطولة".

اختتم: "سنتعامل مع النقد الموجه لنا، نعتذر للشعب الغاني على عدم التأهل في أمم إفريقيا ونشعر بخيبة أمل كبيرة، هذه ليست غانا وسنعود من جديد".