تفوق كبير لمنتخب مصر على كوت ديفوار في الأدوار الاقصائية بكأس الأمم "تقرير"

كتب : أحمد حسين

الخميس، 20 يناير 2022 08:03 م

shareicon

مشاركه

مصر وكوت ديفوار

مصر وكوت ديفوار

وقع منتخب مصر في مواجهة قوية بدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية المقامة في الكاميرون، أمام نظيره كوت ديفوار، وهي المباراة التي ستقام منتصف الأسبوع المقبل.

المنتخب المصري احتل المركز الثاني في المدموعة الراعبة بدور المجموعات، في حين جاء المنتخب الإيفواري في الصدارة بمجموعته الخامسة، وهو ما أوقع المنتخبين في مواجهة بعضهما البعض.

المنتخبين بينهما تاريخ حافل من المواجهات على مستوى المنتخب الأول وخصوصا في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي التقى فيها الفريقين في العديد من النسخ وبأدوار مختلف، لكن غالبية المباريات كانت في دور المجموعات.

ويستعرض "koraplus" في السطور التالية أبرز المباريات التي جمعت المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية وخصوصا في الأدوار الاقصائية:

أول مواجهة جمعت الفراعنة مع كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم، كانت في نسخة عام 1970 في لقاء تحديد المركز الثالث وفاز المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف وأحرز الميدالية البرونزية.

من عام 1974 وحتى عام 1990 التقى المنتخبين في دور المجموعات أكثر من مرة كانت في كل هذه المواجهات الغلبة للفراعنة.

في عام 1998 لعب منتخب مصر مع نظيره الإيفواري في مباراة دور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت ببوركينا فاسو، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، إلا أن المنتخب المصري حقق الفوز 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية.

نسخة 2006 بمصر التقى فيها المنتخبين مرتين الأولى في دور المجموعات وفاز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما اللقاء الثاني فكان في نهائي البطولة، وانتهى الوقت الأصلبي بالتعادل السلبي دون أهداف، حتى حسم الفراعنة المباراة واللقب 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية.

وعاد المنتخبين للمواجهة مرة أخرى في الدور نصف النهائي لبطولة عام 2008 بغانا، حيث فاز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف.