كوبر يفسر سبب عدم اختيار محمد صلاح قائدًا لمنتخب مصر ويوجه نصيحة لـ كيروش

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 21 يناير 2022 10:34 ص

shareicon

مشاركه

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر والكونغو الحالي، أنه كان يُرشح الجزائر للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، والمقرر استمرارها حتى يوم 6 فبراير المقبل، مشددًا على أنه تفاجئ من خروج المنتخب الجزائري وحامل اللقب مبكرًا من دور المجموعات بعدما احتلت المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بعد أن تلقت الهزيمة في غينيا الاستوائية وكوت ديفوار والتعادل مع سيراليون.

أضاف كوبر خلال تصريحات تلفزيونية: "كانت مفاجأة بالنسبة لنا كلنا خروج منتخب الجزائر من كأس أمم إفريقيا، كنت أرشحها للفوز باللقب"، متابعًا: "منتخب الجزائر لم يعجبني، كان هناك مفاجآت في البطولة ولكن ما حدث مع الجزائر أدهشني ولا أصدق أنه ودع البطولة".

وعن المدير الفني كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، قال: "أعتقد أن كيروش لن يغير من طريقة لعبه عن ما شاهدته من قبل، في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار".

عن مباراة مصر وكوت ديفوار القادمة، قال: "المباراة ستكون صعبة أمام منتخب صعب، وأتمنى أن كيروش يحاول أن يحسن من طريقة لعبه بعض الشيء".

وواصل: "إذا كنت مدربًا لمنتخب مصر سألعب بطريقة 4-4-2، مع كامل احترامي لكيروش، هذه الطريقة ستكون هناك تغطية أفضل داخل الملعب لأن هناك بعض المشاكل داخل صفوف الفراعنة".

وعن عدم اختياره لمحمد صلاح ليكون قائد لمنتخب مصر حينما كان مدربًا للفراعنة: "لطالما كنت مؤمنًا أن المجموعة هي التي تحدد القائد، صلاح قائد بمعنى الكلمة، تركت الفريق يختار قائده ولست أنا من قررت، دومًا ما كنت أفعل ذلك".

من المقرر، أن يلتقي منتخب مصر سيواجه كوت ديفوار، في الثامنة من مساء يوم الأربعاء المقبل، في إطار منافسات دور الـ 16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية.