دقيقة حداد قبل انطلاق مباراة السوبر الإسباني للسيدات

كتب : حاتم شعبان

السبت، 22 يناير 2022 06:06 م

shareicon

مشاركه

دقيقة حداد

دقيقة حداد

تشهد مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للسيدات، بين فريقا برشلونة وأتلتكو مدريد، وقوف الفريقان دقيقة حداد قبل انطلاق اللقاء على روح أسطورة إسبانيا، فرانشيسكو خينتو لوبيز، الجناح الأيسر التاريخي للمنتخب الإسباني، والذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي بعد أزمة صحية مفاجئة، توفى على إثرها.

خينتو هو لاعب ومدرب كرة قدم إسباني سابق وأُختير من قبل (الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم) كأعظم لاعب كرة قدم إسباني، وحصل على المركز 30 كأعظم لاعب كرة قدم في العالم في القرن العشرين، ولعب 43 مباراة مع إسبانيا، ومثل بلاده في كأس العالم عامي 1962 و1966، وتوج بلقب بطولة أوروبا عام 1964.

وكان فريق برشلونة للكرة النسائية حقق فوزا قاتلا على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدف دون رد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ليحجز مقعده في النهائي، بينما تأهل فريق أتلتكو مدريد للمباراة النهائية، على حساب فريق ليفانتي بالفوز عليه، بنتيجة 3/2 في نصف النهائي.

وأعلنت اللجنة الفنية للحكام اختيار الحكمة مارتا هويرتا، لإدارة المباراة، وتعد المُحكمة ضمن مجموعة النخبة للتحكيم الإسباني للإناث وكانت لاعبة دولية وشاركت في تحكيم مباريات دوري الدرجة الأولى ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال ودوري أبطال أوروبا للسيدات.