الطائرة يكشف لـ"كورة بلس" تفاصيل اللائحة الخاصة بإصابات "أوميكرون"

كتب : دينا نبيل

الأحد، 23 يناير 2022 10:09 ص

shareicon

مشاركه

كشف حسن عابد القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكرة الطائرة عن وضع لائحة جديدة تخص تأجيل أي مباراة في أي مسابقة لظروف إصابات فيروس كورونا و متحوره الجديد "أوميكرون". 

وأوضح حسن عابد في تصريحات خاصة لـ"kora plus" أنه خلال أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد لاتحاد الكرة الطائرة عقب الانتخابات، تم إقرار لائحة تسمى "نشرة التعليمات التنظيمية لمسابقات الاتحاد". 

وتابع : "النشرة تنص على أنه يتم تأجيل أي مباراة من 5 إلى 7 أيام في حالة وجود 8 حالات إصابة بكورونا أو المتحور الجديد "أوميكرون" في صفوف أي فريق قبل المباراة".

وأضاف: "لابد أن تكون جميع الحالات الـ 8 بين اللاعبين و ليس الجهاز الفني أو الإداري من أجل الموافقة على تأجيل اللقاء بحد أقصى 7 أيام".

وواصل عابد: "تم تشكيل لجنة طبية للاتحاد منذ أسبوع وبها أساتذة و أطباء أمراض صدر، وأكدوا أن المتحور الجديد يحتاج من ٥ لـ ٧ ايام فقط خضوع للبروتوكول و العزل ويتعافى بعدها الشخص المصاب".

و أشار: "حددنا ٣ معامل طبية فقط على مستوى الجمهورية لاعتماد مسحات كل الفرق تجنبا لأي تلاعب، لانريد تكرار ماحدث للموسم الماضي بالتأجيل المتواصل للمباريات لإصابتين أو ثلاثة،  الأمر الذي نتج عنه طول فترة الموسم المحلي، كما أن إذاعة المباريات تليفزيونيا تصعب من فرص تأجيل أي مباراة بشكل مفاجىء".