خروج مفاجىء للمصنفة الثانية أرينا سابلنكا من أستراليا المفتوحة

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 24 يناير 2022 03:49 م

shareicon

مشاركه

أرينا سابلنكا

أرينا سابلنكا

نجحت الإستونية كايا نابي المصنفة رقم 115 في تحقيق مفاجأة بإقصاء المصنفة الثانية عالميًا البيلاروسية أرينا سابلنكا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتأهلت كايا نابي إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات وذلك بعد الفوز على البيلاروسية ارينا سابلنكا بمجموعتين لواحدة 5/7 6/2 و 7/6 لتواجه  في الدور القادم البولندية إيجا سويتاك

وكانت البولندية إيجاا سويتاك المصنفة رقم 9 قد نجحت في الفوز على الرومانية سورانا سيرستيا وتفوز بنتيجة 7/5 3/6 3/6 لتتأهل للمرة الأولى للدور ربع النهائي في استراليا المفتوحة.

يذكر، أن منافسات الرجال قد شهدت تأهل الإيطالي يانيك سينر  المصنف العاشر إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وذلك بعد الفوز على صاحب الأرض الأسترالي اليكس دي مينور بثلاث مجموعات دون رد ( 7/6 6/3 و 6/4 ) وينتظر سينر الفائز من لقاء ستيفانوس تسيتسيباس وتيلور فريتز.

ونجح المصنف الثاني عالميا الروسي دانيل مادفديف إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وذلك بعد الفوز على الأمريكي ماكسيم كريسي بثلاث مجموعات لواحدة (6/2 7/6 6/7 و 7/5 ) وسيواجه في الدور القادم الكندي فيليكس اوجور الياسيم.

وتأهل فيليكس أوجور الياسيم إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وذلك بعد الفوز على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات لواحدة ( 2/6 7/6 6/2 و 7/6 ) .