فينسنت أبو بكر.. أرقام مميزة تهدد إنجاز حسام حسن

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 25 يناير 2022 11:13 ص

shareicon

مشاركه

نسخة استثنائية يُقدمها المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، الذي كان ولازال مساهما في تألق منتخب بلاده خلال منافسات كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكاميرون، حيث سجل هدفا في فوز الكاميرون أمس على جزر القمر بهدفين مقابل هدف في ثمن النهائي، ليواصل المنتخب الكاميروني رحلته نحو ربع النهائي أملا في حصد اللقب الإفريقي استغلالا لإقامة البطولة على أرضه ووسط جماهيره الداعمة له في جميع المباريات بداية من دور المجموعات وحتى مواجهة أمس ضد جزر القمر في ثمن النهائي.

أبو بكر يتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف، بواقع 5 أهداف في دور المجموعات تحديدا أمام بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر، وهدف ضد جزر القمر في ثمن النهائي، ليصبح المهاجم الكاميروني على بعد هدف وحيد فقط من معادلة حسام حسن نجم منتخب مصر السابق وكذلك الجنوب إفريقي بينيدكت ماكارثي واللذان سجلا 7 أهداف في نسخة واحدة كانت عام 1998 وأقيمت في بوركينا فاسو.

وكان لأبو بكر تأثيرا مميزا في تأهل المنتخب الكاميروني إلى ربع نهائي الكان، والأرقام خير دليل على ذلك، والتي نستعرضها على النحو الآتي: 

أبو بكر بعدما خاض 4 مباريات، سجل 6 أهداف، وله 15 تسديدة من ضمنهم 10 تسديدات على مرمى منافسي منتخب بلاده، وله 4 تمريرات مفتاحية فضلا عن صناعة 4 فرص محققة، وما يُميز اللاعب أيضا دقة تمريراته التي بلغت 91% فله 40 تمريرة صحيحة من أصل 44.

فقد مهاجم الكاميرون الكرة 14 مرة، واستخلصها 9 مرات، وقطع الكرة مرة وحيدة، ليحقق أرقاما مميزة ساهمت في ظهوره متألقا مع منتخب بلاده في كان 2021.

تألق اللاعب في الكان لم يأت صدفة بل كان متوقعا بناء على ما قدمه مع النصر السعودي هذا الموسم في الدوري بعدما سجل 5 أهداف وصنع ثلاثة في 15 لقاء خاضه في بطولة الدوري، ليساهم في 8 أهداف رفقة فريقه بالمسابقة المحلية هذا الموسم.