السنغال يخطف كاب فيردي بثنائية ويتأهل لربع نهائي كأس الأمم في مباراة الأحداث المثيرة

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 25 يناير 2022 07:54 م

shareicon

مشاركه

السنغال وكاب فيردي

السنغال وكاب فيردي

تأهل منتخب السنغال إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، وذلك بعد تخطيه منتخب كاب فيردي في دور الـ16 من البطولة.

منتخب السنغال حقق فوزا صعبا على فريق كاب فيردي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن دور الـ16، وهو ما أرسله إلى ربع النهائي.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة منذ بدايتها، حيث تلقى باتريد أندرادي لاعب وسط كاب فيردي بطاقة حمراء بعد مرور 21 دقيقة فقط من اللقاء، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ورغم خوض كاب فيردي باقي الشوط الأول بعشرة لاعبين لم ينجح المنتخب السنغالي في هز شباكه وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول.

وفي الدقيقة 57 أشهر الحكم بطاقة حمراء ثانية لمنتخب كاب فيردي وكانت هذه المرة للحارس فوزينيا، بسبب تدخله القوي مع ساديو ماني على حدود منطقة الجزاء، حيث اصطدم الثنائي بالرأس ما أدى لسقوطهما على الأرض.

وتمكن المنتخب السنغالي من استغلال النقص العددي في صفوف كاب فيردي ونجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 63، بتصويبة قوية سكنت الشباك.

ورغم تقدم السنغال بهدف إلا أن لاعبي كاب فيردي رغم النقص العددي حاولوا الوصول إلى المرمى السنغالي أكثر من مرة.

وفي الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني سجل ديانج الهدف الثاني للمنتخب السنغالي، بعد تلقيه تمريرة وضعته في انفراد بالمرمى وسدد الكرة داخل الشباك.