موسيماني يوضح لكيروش كيف تفوز مصر على كوت ديفوار.. لا تُعقد الأمور!

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:00 م

shareicon

مشاركه

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن مباراة مصر وكوت ديفوار التي ستجمع بينهما في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها على ملعب أحمدو أهيدجو، حيث يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراته أمام الأفيال التي يسعى خلالها لتحقيق الفوز والتأهل لدور ربع النهائي، ومواصلة المنافسة على اللقب الغائب عن الفراعنة منذ عام 2010، عندما توج باللقب السابع في تاريخه والثالث على التوالي في رقم قياسي لم يصل له أي منتخب من قبل في القارة السمراء.

أكد موسيماني خلال تصريحاته عبر قناة "إم بي سي مصر"، أن منتخب مصر سيكون في مباراة صعبة أمام كوت ديفوار، الذي يمتلك لاعبين يلعبون في الدوريات الأوروبية وعلى ملاعب أفضل من الملاعب الموجودة في البطولات، قائلاً: "نحتاج للدفاع جيدًا واستغلال أي فرصة تأتي للاعبين، هذا شيء مهم جدًا".

أضاف: "بطولة كأس الأمم الأفريقية هذه النسخة تقول لنا أن لا يوجد فريق كبير الفرق الكبيرة خرجت، منتخب مصر فريق قوي ولديه لاعبين كبار، نحتاج أن نؤمن بإمكانيات الفريق ونلعب بروح واحدة".

وواصل: "كوت ديفوار لا يجب أن تطمع في منتخب مصر في وجود فرقة بها محمد صلاح، أكيد هناك احترام لمنتخب مصر، وإذا سجلت هدفًا سنفوز".

وعن خطة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، قال: "أصعب شيء تعملته في التدريب عندما تجد أن الأمور سهلة تظل "تعقدها على نفسك"، وفي هذه الحالة لا تسير الأمور معك جيدًا"، مضيفًا: "تعلمت من مستر بيريرا، عندما كنت أعمل معه، أن أبسط الأمور وأسهل الخطة على اللاعبين وألعب السهل"، قائلاً: "في البداية استعان بمحمد صلاح رأس حربة ومصطفى محمد في مركز الجناح، يجب أن يكتسب الفريق الثقة هذه البطولة منحتني درس كبير".