مدرب جامبيا لـ"كورة بلس": اللعب أمام الكاميرون على أرضها صعب.. وليس لدينا ما نخسره

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 27 يناير 2022 10:58 م

shareicon

مشاركه

توم سنتفيت

توم سنتفيت

قال البلجيكي توم سينتفيت المدير الفني لمنتخب جامبيا إنه فخور بما حققه حتى الآن مع فريقه في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وكان منتخب جامبيا تأهل للدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية بعد تغلبه على نظيره غينيا في دور الـ16.

وقال توم سينتفيت في تصريحات خاصة لـ"koraplus": "نعم أنا فخورًا جدا بفريقي وأدائه، خصوصا وأننا نشارك للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف: "نحن في تصنيف رقم 150 على العالم، ووجدنا أنفسنا في مجموعة قوية تضم موريتانيا وتونس ومالي".

وأكمل المدرب البلجيكي: "حققنا 7 نقاط بالفوز على تونس ومالي والتعادل مع موريتانيا في مفاجأة كبيرة وكذلك في الدور التالي بالفوز على غينيا بهدف دون رد، وكان تأهل مذهل إلى الدور ربع النهائي، أنا حقًا فخور بما قدمناه حتى الآن".

وأشار إلى أن منتخب جامبيا نجح في تسجيل 4 أهداف، فيما تلقت شباكه هدف واحد فقط من ركلة جزاء.

وعن اعتباره التأهل لربع النهائي مفاجأة، قال: أجابتي ستكون نعم ولا، خلال الثلاث أو أربع سنوات الماضية أثبتنا أننا لدينا قدرات هائلة وقدمنا مستويات رائعة أمام فرق كبيرة في كرة القدم الإفريقية".

وأردف: "تأهلنا إلى كأس الأمم كأول المجموعة والتي ضمت الكونغو وأنجولا وهذا أثبت أن لدينا امكانية، وفي نتائج سابقة كالفوز على المغرب والتعادل مع الجزائر،  وهذا دل على أن لدينا فريق جيد".

وأوضح: "بالطبع لم يكن لدينا خبرة اللعب في البطولات الكبيرة، ولهذا أنا فخور جدًا بنجاحنا في إثبات هذا المستوى في البطولات الكبيرة وأننا ضمن الـ8 فرق المتأهلة لربع النهائي كمنتخب في التصنيف الـ150، هو حلم أصبح حقيقة".

وعن مواجهة الكاميرون في ربع النهائي، قال: "سيكون من الصعب اللعب أمام الكاميرون على أرضهم ووسط جماهيرهم سيكون لهم كل الدعم، ولكن ليس لدينا ما نخسره، سنلعب بكل روح واستراتيجيه جيدة وأتمنى أن نحقق مفاجأة أخرى، ولكن حتى ولم نحقق هذا، فهي بطولة رائعة لكرة القدم في جامبيا".

واستطرد: "لازال لدينا حلم تخطى دور الـ8 نحن لا نخشى كورونا، لأن أمام تونس وغينيا لم يكن لدينا أي حالات لا في اللاعبين ولا في الجهاز الفني، أنا سعيد بأننا جميعا نتيجتنا سلبية، لأن عندما يكون الفريق بلا كورونا بلا إصابات ستكون مباراة تنافسية".

وأتم: "المباراة مهمة جدًا لنا ولشعب جامبيا الرائع الذي يعشق كرة القدم، نتمنى أن نعطيهم شيئًا لاسعادهم".