مرجان محي سفيرة جديدة للمصريات في الدوري الفرنسي للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 28 يناير 2022 06:48 م

shareicon

مشاركه

"مساكن لامبروزو بالحضرة القبلية بالإسكندرية"، من أشهر مناطق الإسكندرية القديمة والحديثة، بدأت شهرتها المنطقة العريقة مع انطلاق دورة الفلكي التاريخيه والشهيرة، والذي بدأت منذ أكثر من خمسين عام، والذي شهدت بداية تألق المصرية مرجان محي الدين لاعبة نادي تروا الفرنسي للكرة النسائية، وصاحبة الـ 19 عامًا.

بدأت مرجان محي، ممارسة كرة القدم عند بلوغها الثالثة عشر عامًا، مع أقاربها بالإسكندرية والذين انتقلوا للعيش مع بلوغها الـ 15 عامًا في فرنسا، وبدأت هناك ممارسة كرة القدم مع بعض الأولاد الهواة، ثم ذهبت إلى اختبارات باريس سان جيرمان الفرنسي، وتنضم للفريق بعد اجتيازها الاختبارات وتنضم له رسميًا.

مرجان محي الدين لاعبة مصرية من أبوين، قضت في الفريق الباريسي عامان، وبمجرد اتمامها العام السابع عشر، انتقلت إلى نادي "Estac troyes"، وبمجرد الانتقال لها، لم يمر على وجودها سوى أسابيع قليلة، ليتم تصعيدها على الفور للفريق الأول، والذي يضم لاعبات متوسط أعمارهن ما بين 24 إلى 30 عام.

تجيد مرجان محيى اللعب في مركز خط منتصف الملعب، بالإضافة إلى مركز المهاجم الصريح، وترتدي رقم 13 مع فريقها، ولدت في الثامن أغسطس عام 2003 بالإسكندرية، ونجحت خلال الموسم الجاري في إحراز 5 أهداف مع فريقها، رغم مشاركتها لدقائق معدودة، بسبب انشغال بأداء الامتحانات.

اللاعبة المصرية قد تكون أحد الوجوه الجديدة، في معسكر منتخب مصر للسيدات المقبل والذي سيقام مع شهر فبراير، خاصة بعدما تواصل محمد كمال مدرب المنتخب معها، من أجل متابعة حالتها الفنية والبدنية، قبل استدعائها رسميًا للفريق القومي في معسكره المفتوح.