ثأر ورغبة في تكرار التفوق.. تحديات خاصة في مباراة مصر والمغرب

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 29 يناير 2022 11:34 ص

shareicon

مشاركه

مصر والمغرب

مصر والمغرب

تشهد مواجهة مصر ضد المغرب المقرر إقامتها غدا الأحد في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، تحديات خاصة بالنسبة للمنتخبين، فالمنتخب الوطني المصري بقيادة كارلوس كيروش تأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على كوت ديفوار في ثمن النهائي بركلات الترجيح، فيما فاز منتخب المغرب على مالاوي بهدفين مقابل هدف، الأمر الذي يعكس الندية والمنافسة المنتظرة بين المنتخبين.

ثأر مرغوب 

منتخب المغرب يبحث عن ثأر خاص، لاسيما وأن هزيمته من منتخب مصر في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 بالنسخة التي أقيمت في الجابون بهدف دون رد سجله محمود كهربا مازالت تطارده، خاصة أن المنتخب المغربي كان  يقدم مستوى فني مميزا في تلك النسخة ورغم ذلك استطاع الفراعنة الفوز وحصد بطاقة التأهل.

ولكن في تلك النسخة النهاية لم تكن سعيدة بالنسبة لمنتخب مصر الوطني، فالفراعنة خسروا البطولة في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف من الكاميرون.

تكرار تفوق 

في المقابل المنتخب الوطني المصري، يبحث عن تكرار تفوقه على المغرب في المواجهات الإقصائية، فخلال تلك الأدوار بالكان، واجه منتخب مصر نظيره المغرب ثلاث مرات، فاز الفراعنة مرتين مقابل فوز وحيد للمنتخب المغربي.

في نسخة أمم إفريقيا 76، والتي شهدت مجموعتين تضم كل منهما 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لينضمون إلى مجموعة نهائية، حيث نجح منتخب المغرب في الفوز على مصر في المجموعة النهائية بهدفين مقابل هدف، ونجح الأسود في حصد تلك النسخة بعد جمع 7 نقاط من الفوز على مصر ونيجيريا والتعادل مع غينيا، لينجح الأسود في حصد اللقب القاري الوحيد لهم في تاريخهم.

ولكن الرد المصري كان حاضرا وبقوة بعدما فاز الفراعنة على المغرب في 86 بنصف نهائي الكان بهدف دون رد ليتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية وينجح في حصد اللقب بالفوز على الكاميرون بركلات الترجيح في النهائي.

وفي ربع نهائي الكان نسخة 2017 بالجابون استطاع منتخب مصر الفوز على المغرب بهدف دون رد تحت قيادة هيكتور كوبر لتكون آخر ذكريات مواجهة المنتخبين في الكان سعيدة بالنسبة للفراعنة.