جاريدو لـ "كورة بلس": صلاح الأفضل في أمم أفريقيا.. وحزين لصدام مصر والمغرب بربع النهائي

كتب : عمرو ثروت

السبت، 29 يناير 2022 08:33 م

shareicon

مشاركه

خوان كارلوس جاريدو.. المدرب الإسباني الشهير الذى قاد الأهلي لحصد الكونفدرالية للمرة الأولى فى تاريخ القلعة الحمراء فى نسخة 2014 على حساب سيوي سبورت الإيفواري مازال يتذكر رحلته مع الأهلي ويعلق دائمًا على أنها الفترة الأبرز فى مشواره التدريبي.

"كورة بلس" أجرت حوارًا مع الإسباني جاريدو للحديث عن رؤيتة للمباراة المرتقبة بين مصر والمغرب فى ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا وعن توقعاته لمستقبل النادي الأهلي فى مونديال العالم للأندية وغيرها من الأسرار المهمة فى السطور التالية..

فى البداية .. كيف تري مباراة مصر والمغرب المرتقبة غدًا فى ربع نهائى أمم أفريقيا؟

مباراة صعبة جدًا وأعتبرها بمثابة نهائى مبكر بين المنتخبين الكبيرين.

كيف تتوقع أن تسير المباراة؟

قبل الحديث عن أى فنيات أؤكد لك أنني كنت أتمني أن يكون نهائى أفريقيا هذا العام بين مصر والمغرب ولكنها فى النهاية كرة القدم التى ستحرمنا من أحد المنتخبين بخروج أحدهما من ربع النهائى.

وماذا عن رؤيتك للمباراة؟

مصر والمغرب منتخبان مميزان ومنظمان للغاية وليس من السهل لأحدهم أن يتنازل عن حلمه فى إستكمال مشوار البطولة والوصول إلي أبعد نقطة بها وأرى أن المنتخبين يمتلكان لاعبين مهمين للغاية وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة.

من ستكون حظوظه أوفر فى المباراة؟

مصر تمتلك محمد صلاح الذى أرى أنه أفضل لاعب فى أمم أفريقيا فى نسختها الحالية ولكن فى النهاية كرة القدم لا تعترف سوي بالمجهود داخل الملعب.

ماذا عن أوراق منتخب مصر الأبرز من وجهة نظرك؟

مصر تمتلك ثنائى مميز جدًا وهو عبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه وأتمني أن يظهر الثنائى بشكل مميز فى مباراة المغرب حال مشاركتهما بجانب وجود الفرعون المصري محمد صلاح  وحال عدم حدوث ذلك ستكون الفرصة سانحة أمام المنتخب المغربي الذى يضم بين صفوفه لاعبين مميزين مثل حكيمي وبونو ونصيري لتحقيق نتيجة إيجابية ولكن بشكل عام أتمني أن يستمتع جمهور المنتخبين بمباراة الغد التى أكررها ستكون بمثابة نهائى مبكر بين الفراعنة وأسود الأطلس.

دعنا ننتقل للحديث عن رؤيتك لمستقبل الأهلي الذى يستعد للمشاركة فى كأس العالم للأندية فى الإمارات؟

الأهلي هو الأفضل فى القارة الأفريقية بالتأكيد ويضم بين صفوفه عناصر مميزة للغاية والفريق دائمًا لا يعتمد على النجم الأوحد والجميع يدرك جيدًا أن الأهلي يلعب على البطولات فقط بغض النظر عن إسم من يتولي تدريبه أو حتي من يرتدي قميصه.. الأهلي عظيم بتاريخه وجماهيره وعقليته الاحترافية النموذجية.

وماذا عن فرصه فى كأس العالم للأندية؟

دائمًا ما يكون كأس العالم صعبًا للغاية على أبطال أفريقيا فى ظل قوة المنافسة من قبل أبطال أوروبا وأمريكا اللذان يمتلكان أندية مميزة وقوية جدًا .

من ترشحه للفوز باللقب؟

تشيلسي الإنجليزي سيكون الأوفر حظًا لكن الأهلي يمكن أن يكون مفاجأة البطولة ايضا ودعنا نتفق أن كرة القدم لا يمكن لأحد توقع نتائجها .

إلي أين سيذهب الأهلي فى هذه البطولة من وجهة نظرك؟

الأهلي يمكن أن يحتل المركز الثالث وربما تحدث المفاجأة ويصل إلي المباراة النهائية .. كرة القدم دائمة المفاجأت.

بعض جماهير الأهلي تشعر بالتخوف على مستقبل الأهلي فى كأس العالم فى ظل الغيابات والإصابات ومع أداء الفريق المهتز فى كأس الرابطة.. كيف تري الأمر؟

الأندية تتأثر حاليًا بسبب تواجد اللاعبين مع المنتخبات الوطنية ولكن أعتقد أن الأهلي سيتعافي فى المباريات القادمة وسيعود بشكل أقوي وهناك مفاجأت دائمة فى المنافسات وهذه هي كرة القدم التى تعتمد فى المقام الأول على المتعة وعنصر المفاجأة.

كيف تصف تجربتك مع الأهلي؟

كانت تجربة رائعة للغاية لم ولن أنساها.

من هم اللاعبين الأقرب إليك من نجوم الأهلي؟

ولد سليمان كان لاعب مهم جدا فهو يجيد المراوغة والعرضيات وايضا يتميز بقدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف .. انه لاعب رائع يتمتع بصفات مميزة جدًا على الصعيد الفني والمهاري .. ودعنى أخبرك شيئًا "وليد سليمان بالنسبة لى لاعبي المفضل وسأظل أعشقه حتي النهاية .. لقد كان لاعبا محترفا جدا معي".

وماذا عن باقي اللاعبين؟

عبد الله السعيد كان لاعبا رائعا ايضا ورمضان صبحي وباسم على وعمرو جمال .. الكل لديه ذكريات رائعة معه كما اننى كنت ارتبط بعلاقات قوية مع اللاعبين الشباب ذو المستوي الرائع بدنيا ومهاريا كما أنني اؤكد لك ان هناك لاعبين اخرين مميزين مثل سعد سمير ورامي ربيعة ومحمود تريزيجيه واحمد عادل عبد المنعم الجميع اتواصل معهم  ونتذكر أيامنا سويًا.

هل ترحب بالعودة للعمل فى الدوري المصري؟

انا مدرب كرة قدم محترف وبالطبع كنت سعيد بالتواجد فى مصر وارحب بالعودة للعمل بها من جديد وعائلتي ايضا شعرت بالسعادة لتواجدها فى مصر وهناك العديد من الاندية التى يسعدني العمل بها فى مصر ولكن أؤكد لك  من جديد .. انا فخور بالعمل فى مصر عبر بوابة الاهلي العظيم واثق ان الجماهير ستكون سعيدة ايضا حال مشاهدتي من جديد فى الدوري المصري عبر احد الاندية.

أخيرًا .. ماذا تقول لجماهير الاهلي؟

لم ولن أنسي دعمكم للفريق .. انتم حقًا جمهور رائع ومميز وهتافاتكم مازالت محفورة داخلي واتمني رؤيتكم من جديد قريبًا.