سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم بعد الهزيمة أمام اليابان

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 03:47 م

shareicon

مشاركه

اليابان ضد السعودية

اليابان ضد السعودية

تلقى المنتخب السعودي هزيمة على يد المنتخب الياباني بتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، الثلاثاء، على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة طوكيو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، بجانب منتخبات اليابان، أستراليا، الصين، عمان، فيتنام. 

وتعد هذه الخسارة هي الأولى التي يتلقاها المنتخب السعودي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بعد مرور 8 جولات.

ورغم الهزيمة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نظيره الياباني الذي أقتنص المركز الثاني.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر 2022، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقًا آسيويًا، لخطف بطاقة التأهل إلى المونديال.

وبات المنتخب الإيراني أول منتخب آسيوي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما حقق الفوز على ضيفه العراقي (1-0) الخميس الماضي، في المرحلة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

بعد هزيمة المنتخب السعودي، أصبح هناك 3 منتخبات تتنافس على المقعدين المؤهلين بشكل مباشر، وهما، الأخضر، اليابان وأستراليا التي ستواجه عمان اليوم، وفي حالة الفوز سيصبح رصيدها 17 نقطة في المركز الثالث.

وتحتاج السعودية لتحقيق الفوز خارج أرضها أمام الصين، وخسارة أو فوز أو تعادل اليابان في أستراليا، لتضمن التأهل مباشرة إلى المونديال، أما السيناريو الرابع، فهو عند التعادل أو الخسارة مع الصين، يجب على المنتخب السعودي الفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة.