الأهلي والزمالك الأضعف.. إنبي وفيوتشر والمحلة يتفوقون هجوميًا في كأس الرابطة

كتب : كورة بلس

الأربعاء، 02 فبراير 2022 12:23 م

shareicon

مشاركه

أسدل الستار عن دور المجموعات للنسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، لموسم (2021 -2022)، أمس الثلاثاء، بعدما تم تحديد الأربع فرق المتأهله إلى دور نصف النهائي من البطولة المحلية التي أقيمت بدون اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع مختلف المنتخبات الإفريقية، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المُقامة بالكاميرون، خلال الفترة الجارية، وشهدت تأهل مصر إلى دور نصف النهائي، حيث سيواجه الفراعنة الكاميرون، في التاسعة من مساء غد الخميس.

وشهدت بطولة كأس الرابطة سقوط الزمالك في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة أمام طلائع الجيش، بهدف نظيف، ليودع البطولة في الترتيب الخامس بالمجموعة الثالثة.

وحسم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، فيوتشر متصدر المجموعة الأولى، بجانبه الإسماعيلي عن المجموعة الثانية، بالإضافة إلى غزل المحلة، وتأهل فريق إنبي كأفضل ثاني بعد منافسة شرسة مع الاتحاد السكندري على هذا المركز.

وفشل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بجانبهم بيراميدز، من التأهل وعبور دور المجموعات، وذلك كانت صدمة إلى جماهير الأندية الشعبية.

يرصد "كورة بلس" خلال السطور التالية، أقوى خط دفاع وهجوم في بطولة كأس الرابطة في سنة أولى:

- أقيم في دور المجموعات بالبطولة 43 مباراة، وتم تسجيل في كل هذه اللقاءات 88 هدف، وتم إشهار 117 بطاقة صفراء، بجانب 11 بطاقة حمراء.

- يعد فيوتشر وغزل المحلة، أقوي هجوم في دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة برصيد 9 أهداف لكل منهما.

- بينما يأتي إنبي في المرتبة الأولى كأقوى خط دفاع، استقبلت شباكه هدف وحيد.

- وجاءت أندية فاركو والمصري وسيراميكا كليوباترا، كأضعف خط دفاع في البطولة، حيث استقبلت شباك كل منهما 9 أهداف.

- ويحتل الأهلي والزمالك والبنك الأهلي، أضعف خط هجوم، حيث سجل كل منهما ثلاثة أهداف.

- خاض الأهلي في دور المجموعات 5 مباريات مسجلًا 3 أهداف، ولكن استقبلت شباكه 6 أهداف، محتلًا ترتيب السادس في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

- شارك الزمالك في 5 مباريات في دور المجوعات من البطولة مسجلًا3 أهداف، واستقبلت شباكه 7 أهداف، وجمع 4 نقاط.

- لعب بيراميدز على مدار دور المجموعات بالبطولة 5 لقاءات، مسجلًا 5 أهداف، وتم تهديد شباكه بـ6 أهداف، حاصدًا 4 نقاط.

- احتل الاتحاد السكندري المركز الثاني في المجموعة الأولى مسجلًا 7 أهداف واستقبلت شباكه 4، جمع 11 نقطة، وفشل التأهل كأفضل ثاني بعد منافسة قوية مع إنبي.