3 تحديات تواجه مصر أمام الكاميرون.. لعنة نهائي 2017 وتأثير بكاري جاساما

كتب : كورة بلس

الخميس، 03 فبراير 2022 10:26 ص

shareicon

مشاركه

يستعد منتخب مصر لخوض مباراته أمام نظيره الكاميروني، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "أوليمبي"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها الكاميرون منذ الفترة من 9 من يناير الماضي، وتستمر حتى الـ6 من فبراير الجاري، حيث من المقرر، أن يواجه الفائز من مباراة اليوم، منتخب السنغال الذي حسم بطاقة التأهل بالأمس، بعد الفوز على بوركينا فاسو، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وتقام المباراة النهائية، مساء الأحد المقبل.

حسم المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد تخطى عقبة المغرب، في الدور الماضي، بتحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، وفي المقابل حجز الكاميرون بطاقة التأهل بعد تخطى جامبيا بهدفين دون مقابل.

فيما يستهدف لاعبي منتخب مصر، مواصلة النتائج الإيجابية، في البطولة الإفريقية، بعد الإطاحة بكوت دايفور والمغرب من الأدوار السابقة، وحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

ويطمح منتخب الفراعنة في تحقيق اللقب الثامن من بطولة أمم إفريقيا، بعد أن توج بالكأس من قبل 7 مرات، في سنوات؛ "1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010".

مباراة اليوم، تشهد العديد من المعوقات أمام مصر، قبل مواجهة صاحب الأرض الكاميرون، التى قد تؤثر على النتيجة، ولكن يسعى اللاعبين لتخطى كل هذه العقبات، ويرصد "كورة بلس" خلال السطور التالية، 3 معوقات أمام منتخب مصر قبل مواجهة الكاميرون..

- مسلسل الإصابات

يفتقد منتخب مصر خدمات مجموعة من اللاعبين بسبب الإصابات التى ضربت المنتخب منذ بداية البطولة الإفريقية في الكاميرون، ويغيب محمد الشناوي وأحمد حجازي وأكرم توفيق، بسبب الإصابات.

- لعنة نهائي  2017:

خسر المنتخب المصري أمام نظيره الكاميروني، في آخر مباراة جمعت المنتخبين في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017، الذي أقيم في دولة الجابون، بهدفين مقابل هدف، ويستعد الفراعنة للانتقام من الأسود في المباراة المقبلة.

- عامل الجمهور والحكام

من المتوقع أن يكون عامل الجمهور عائق على منتخب الفراعنة خلال مواجهة الكاميرون، لأن الأخير يخوض المباراة على ملعبه وسط جمهوره، وسيكون له تأثير سلبي على مصر.

وبجانبه هناك حالة من التخاوفات من حكم المباراة، لأن البعض يردد سيكون هناك حالة من الضغط من قبل الدولة المنظمة والاتحاد الإفريقي على الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي تم تعينه لإدارة المباراة.