بعد تصريحات أبو بكر.. المقارنات تنصف صلاح ضد نجم الكاميرون

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 03 فبراير 2022 02:23 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

خرج فينيست أبو بكر مهاجم المنتخب الكاميروني بتصريحات مُثيرة للجدل، بعدما قال إن النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي لا يُثير إعجابه، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان أفضل منه، وذلك قبل مواجهة مصر والكاميرون اليوم في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021.

ورغم تصريحات مهاجم الكاميرون التي يبدو أن هدفها توجيه الضغط على صلاح ولاعبي منتخب مصر قبل مواجهة الكاميرون اليوم، إلا أن لغة الأرقام تشير إلى تفوق صلاح الكبير على مبابي هذا الموسم، بل تفوقه على أبو بكر ذاته والذي يتواجد مع فريق النصر السعودي.

أولا: أرقام مبابي هذا الموسم 

مبابي يعد أفضل لاعبي باريس سان جيرمان هذا الموسم، نظرا لتسجيله 10 أهداف في 20 لقاء بالدوري الفرنسي وصناعته لـ9 أخرين، وبشكل عام وبمختلف المسابقات سجل مبابي 19 هدفا وصنع 16 خلال 29 لقاء، وهو معدل مميز بالتأكيد.

ثانيا: أرقام صلاح 

ولكن بالنظر إلى صلاح نجد نجمنا المصري متفوقا على مستوى تسجيل الأهداف، رغم كونه يتواجد في الدوري الإنجليزي الذي يعد الأقوى في العالم مقارنة بالدوري الفرنسي.
صلاح سجل 16 هدفا في 20 لقاء بالدوري، وصنع 9 آخرين، وبشكل عام بمختلف المسابقات سجل 23 هدفا وصنع 9 خلال 26 لقاء خاضه.

ثالثا: أرقام أبو بكر 

بالنسبة لأبو بكر فإن اللاعب سجل 5 أهداف وصنع 3 خلال 15 لقاء خاضه مع النصر في الدوري السعودي هذا الموسم، ورغم تفوقه على صلاح في كأس الأمم بتسجيله 6 أهداف مقابل هدفين فقط لصلاح، على مستوى الأندية يظهر الفارق الكبير بين مهاجم الكاميرون ونجمنا المصري، خاصة على مستوى تسجيل الأهداف، رغم كون أبو بكر يتواجد في مركز رأس الحربة عكس صلاح الذي يتواجد بمركز الجناح الهجومي وبالرغم من ذلك يتفوق صلاح بمعدل تهديفي مميز جعله يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم في الوقت الحالي.