تحديد موعد جراحة الرباط الصليبي لنجم الهلال السعودي

كتب : كورة بلس

الجمعة، 04 فبراير 2022 01:27 م

shareicon

مشاركه

يستعد عبدالإله المالكي لاعب المنتخب السعودي، والمنتقل حديثا لفريق الهلال، لإجراء جراحة بعد إصابته بقطع تام الرباط الصليبي الأمامي الكامل.

وأصيب المالكي خلال مباراة السعودية واليابان ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، في الربع الأول من المباراة، بعد احتكاك مع أحد لاعبي الساموراي.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، فإن المالكي سيخضع لجراحة الرباط الصليبي في دولة قطر خلال اليومين المقبلين، لعلاج قطع الرباط الصليبي الأمامي الكامل الذي تعرض له خلال مشاركته مع الأخضر في مواجهة اليابان.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، تكفل بكافة مصاريف علاج اللاعب وبرنامجه التأهيلي، الذي يرجح أن يكون في اسباير داخل الدوحة العاصمة القطرية، قبل العودة لاستكمال المراحل المتبقية في الهلال.

وأشارت "الرياضية"، إلى إمكانية تعافي المالكي ولحاقه بالمشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022، المقررة نوفمبر المقبل، في حال تأهل الأخضر وضمان بلوغه نهائيات المونديال.

وقال عبدالإله المالكي بعد إصابته بالرباط الصليبي: "الحمد لله على قضائه وقدره في كل حال.. لا يسعني إلا شكركم على رسائلكم ومشاعركم الغالية على قبلي، إصابتي ليست إلا تحديًا جديدًا سأخوضه وأتجاوزه في أقرب وقت بمشيئة الله".

وأضاف: "تمنياتي لمنتخبنا الوطني العبور إلى كأس العالم متصدرًا للمجموعة، وزملائي قدها بإذن الله”.

وخسر المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني، بنتيجة 2-0 في التصفيات المؤهلة للمونديال، ورغم الهزيمة حافظ الأخضر على صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نظيره الساموراي الذي أقتنص المركز الثاني.