قبل مواجهة مصر والسنغال.. محمد صلاح يتفوق على ماني

كتب : كورة بلس

الجمعة، 04 فبراير 2022 05:11 م

shareicon

مشاركه

تنطلق قمة نارية بين المنتخب المصري والسنغالي، على ملعب "الأوليمبي"، مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، ذات البطولة التى تستضيفها دولة الكاميرون من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير الجاري.

وحسم المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى النهائي بعد الإطاحة بالكاميرون مستضيف البطولة من نصف النهائي، وتمكن من تحقيق الفوز بركلات الترجيح، في المقابل تأهل السنغال بعد اكتساح بوركينا فاسو في ذات الدور بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وستشهد المباراة منافسة شراسة بين الثنائي محمد صلاح جناح مصر، ونظيره ساديو ماني، مهاجم السنغال، نظرًا لكونهم في فريق واحد بنادي ليفربول الإنجليزي، ويأمل كل منهما بالعودة إلى الريدز متوجًا باللقب.

ويطمح كل منهما في التتويج بالبطولة، لأنه لم يسبق لمحمد صلاح، التتويج بأي بطولة مع منتخب بلاده، في المقابل لم يتوج السنغال بطولة أفريقيا من قبل، لذلك يأمل ساديو ماني، في تسجيل أول بطولة قارية لأسود التيرانجا.

وسبق للمنتخب المصري الوصول إلى المباراة النهائية 9 مرات، محققًا اللقب 7 مرات، في المقابل لم ينجح نظيره السنغالي في التتويج بأي بطولة قارية على الإطلاق، ولكنه وصل إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية وخسر أمام الجزائر.

يرصد "كورة بلس"، خلال السطور التالية، مقارنة رقمية بين محمد صلاح وساديو ماني مع المنتخب وليفربول..

أرقام صلاح و ماني مع مصر والسنغال:

- شارك محمد صلاح، للمرة الأولى مع مصر في الثالث من سبتمبر 2011، وخاض مع منتخب بلاده 78 مباراة في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 45 هدف.

- في المقابل انضم ساديو ماني، للمرة الأولي مع منتخب السنغال في الخامس والعشرين من مايو 2012، ولعب مع أسود التيرانجا 80 مباراة، مسجلًا 26 هدف.

أرقام صلاح و ماني مع ليفربول هذا الموسم:

- منذ انطلاق موسم (2021 -2022)، شارك محمد صلاح مع ليفربول، في 26 مباراة بمختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 23 هدف وصناعة 7 أخرين.

- بالنسبة لساديو ماني، لعب مع الريدز منذ بداية الموسم الجاري 26 مباراة في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة هدف وحيد.