لابورتا: تأخرنا في إقالة كومان من برشلونة.. وهذا موقف تشافي

كتب : نديم ناجي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 06:21 م

shareicon

مشاركه

لابورتا

لابورتا

رفض رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا تأكيد أنباء تولي تشافي هيرنانديز، مدرب نادي السد القيادة الفنية للفريق خلفًا لرونالد كومان، مشيرًا أن هناك أسماء أخرى قد تكون هي الأقرب لتولي المهمة.

وقال لابورتا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "كان علينا أن نقرر إقالة كومان في وقتٍ سابق، أنا أتحمل مسؤولية ذلك، نود أن نشكر كومان، لقد قادنا للتتويج بالكأس، سوء النتائج سبب إقالته بالتأكيد فالوضع بعد هذه النتائج أصبح لا يطاق".

وأضاف لابورتا "علاقتنا مع كومان جيدة، هو أدرك وتفهم قرار إقالته ولمس خلال فترة وجودة دعمنا الكامل له"، وعن المرشحين لخلافة كومان، قال لابورتا: "لن أفصح عن القائمة لأنه أمر غير احترافي، ولكن يومًا ما سيكون تشافي مديرًا فنيًا للفريق بالتأكيد".

وتابع: "تشافي أصبح لديه خبرات كبيرة خلال مسيرته القصيرة الفترة الماضية، إنه يتطّور بشكل جيد جداً ولدي توصيات جيدة جداً عنه من أشخاص قريبين منه ويعرفونه أكثر مني".

وأكمل: " أتحدث إليه باستمرار، أدرك جيدا رأيه بالفريق، آراءه بشكل عام وما يستطيع القيام به. لدي انطباع جيد جدا عنه، لطالما قلت بأن تشافي سيصبح مدربًا لبرشلونة في أحد الأيام، أتمنى أن يصبح مدربًا خلال رئاستي، لكن ما لا أعرفه، متى سيحصل هذا الأمر،فهو اسم من ضمن عدة أسماء مرشحة".

وكان سيرجي بارجوان قد تولى تدريب برشلونة بشكل مؤقت بانتظار تعيين المدرب الجديد للفريق بشكل رسمي، وسيشرف سيرجي على الفريق خلال مباراتين على الأقل ضد ألافيس السبت في الدوري الإسباني وضد دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.