جيريس مدربًا لمنتخب كوسوفو

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 23 فبراير 2022 09:23 م

shareicon

مشاركه

أعلن اتحاد كوسوفو لكرة القدم تعيين الفرنسي آلان جيريس مديرًا فنياً لمنتخب كوسوفو خلفًا للسويسري برنارد كالانديس الذي تمت إقالته في شهر أكتوبر الماضي على بسبب تراجع نتائج الفريق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ووفقاً لبيان اتحاد كوسوفو الرسمي فإن عقد آلان جيريس يستمر مع المنتخب حتى نهاية عام 2023.

 آلان جيريس قال في المؤتمر الصحفي الذي أعد لتقديمه للإعلام كمدرب جديد للمنتخب: "أريد تكوين فريق حقيقي يقاتل في كل مباراة سواء كانت سهلة أو صعبة".

 من جانبه، أكد رئيس اتحاد كوسوفو لكرة القدم أجيم أديمي أن كان هناك 40 مدربًا  مرشحًا للمنصب، ولكننا اخترنا جيريس في آخر الأمر.

آلان جيريس البالغ من العمر 69 عامًا، والذي شارك كلاعب مع المنتخب الفرنسي في 47 مباراة منذ عام 1974 حتى عام 1986، قام بتدريب العديد من الأندية مثل باريس سان جيرمان وتولوز الفرنسيين والجيش الملكي المغربي، كما قام بتدريب عددٍ من المنتخبات مثل جورجيا والجابون ومالي والسنغال، وكانت آخر محطاته التدريبية مع المنتخب التونسي حتى أغسطس 2019.

 من ناحية أخرى، أصبحت كوسوفو عضوًا في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم UEFA والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA في عام 2016، بعد ثماني سنوات من إعلان البلاد استقلالها عن جمهورية صربيا.

وسيبدأ جيريس مشواره مع منتخب كوسوفو بعدد من المباريات الودية المقبلة ضد بوركينا فاسو وسويسرا في مارس المقبل، قبل مواجهة اليونان وأيرلندا الشمالية في دوري الأمم الأوروبية الصيف المقبل.