جنوب إفريقيا: بيرسي تاو مفتاح التألق لـ الأهلي أمام الزمالك في القمة

كتب : أحمد عبد العال

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 11:11 ص

shareicon

مشاركه

بيرسي تاو

بيرسي تاو

سلطت صحف جنوب إفريقيا الضوء على قمة الدوري المصري، التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري المصري، والمقرر إقامته على ستاد القاهرة.

تحظى مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، بأهمية خاصة باعتبارها بطولة من نوع خاص والفوز بنقاطها الثلاث تمنح الفريق المنتصر دفعة معنوية في مشواره بالدوري، كما أنها تحظى بمتابعة كبيرة ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي وقارة إفريقيا باعتباره واحدًا من أشهر دربيات القارة.

فيما كان للإعلام في جنوب إفريقيا دورًا مُختلفًا عن قمة الأهلي والزمالك اليوم، لاسيما في ظل وجود الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مهاجم الأهلي، في المباراة بالإضافة إلى وجود بيتسو موسيماني، على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر في المباراة، وذلك بعدما قامت صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية بنشر تقريرًا تحت عنوان: " بيرسي تاو مفتاح التألق في ديربي القاهرة".

وذكر التقرير أن بيرسي تاو نجم منتخب بافانا بافانا قد يكون اللاعب الرئيسي للأهلي في الديربي المرتقب اليوم الجمعة ضد غريمه الزمالك.

وأشار التقرير إلى أن تاو سيصبح أول لاعب من جنوب إفريقيا يشارك في مباراة القمة، حيث أن مواطنه باكاماني مهلامبي لم يسبق له الظهور مع الأهلي في تلك المباراة.

 

ويعتبر بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي هو أغلى لاعب في مباراة القمة المرتقبة بقيمة مادية تصل إلى 54 مليون 461 ألف جنيهاً مصرياً.

وجاءت قائمة أغلى 10 لاعبين في مباراة القمة وفقا لموقع " ترانسفير ماركت العالمي " المتخصص بالقيم التسويقية باللاعبين كالتالي:

بيرسي تاو: 54 مليون 461 ألف جنيه

محمد الشناوي: 45 مليون و384 ألف جنيه

أشرف بن شرقي: 39 مليون و938 ألف جنيه

أفشة: 39 مليون و938 ألف جنيه

أليو ديانج: 36 مليون و307 ألف جنيه

محمد شريف: 32 مليون و677 ألف جنيه

يوسف أوباما: 27 مليون و230 ألف جنيه

محمود حمدي الونش: 27 مليون و230 ألف جنيه

محمود علاء: 27 مليون و230 ألف جنيه

عمرو السولية: 27 مليون و230 ألف جنيه

بدر بانون: 27 مليون و230 ألف جنيه