عصام عبدالفتاح يتحدث عن حكم القمة وضربة جزاء الزمالك

كتب : إيمان جمال

السبت، 06 نوفمبر 2021 12:06 ص

shareicon

مشاركه

عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

وجه عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، الشكر لطاقم التحكيم الذي أدار قمة الأهلي والزمالك، بقيادة الحكم الدولي محمد عادل، والتي شهدت فوز الأهلي على الزمالك، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري، التي أقيمت على ستاد القاهرة، ليتصدر الأحمر جدول ترتيب الدوري المصري، بالعلامة الكاملة 9 نقاط.

أضاف عبد الفتاح خلال تصريحاته عبر قناة أون تايم سبورت 2: "أشكر طاقم التحكيم لأنهم رسموا لوحة شرف للتحكيم المصري، أدوا مباراة رائعة وتحملوا المسئولية كبيرة وجعلونا نعمل وروحنا المعنوية مرتفعة، وفي الفترة المقبلة، سنقف على الكثير من النقاط لنعمل على تحسينها خلال فترة التوقف الدولية المقبلة".

تابع: "أشكر لجنة الحكام على العمل الدؤوب على مدار شهر كامل منذ أن توليت المسئولية، هناك بعض المسئولين لم يروا أسرهم خلال هذه الفترة بسبب تواجدهم باستمرار في المعسكرات".

وعن أصعب حالات المباراة، قال: "دعني أقول لك معلومة لم أقلها من قبل، فقد اخترت محمد عادل منذ أداء مباراته أمام الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري، لأنه كان لديه ثبات انفعالي ومركز ويأخذ الأمور بشكل هادئ".

وعن إعادة ركلة جزاء الأهلي، قال: "ركلة الجزاء تم إعادتها بسبب تحرك محمد أبو جبل من على خط المرمى قبل لعب علي معلول الكرة، ولذا القانون ينص على إعادة الركلة في حالة تم التصدي لها، وهنا الفار تدخل في هذه الحالة"، متابعًا: "القانون يقول لا يمكن اتاحة الفرصة في هذه اللعبة، لأن محمد شريف الذي استكمل الكرة بعد صدها وأحرز الهدف كان مُخالف أيضًا لتواجده داخل حدود منطقة الجزاء ولذا كان يجب إعادة اللعبة".

وبسؤاله عن سبب منح محمد أبو جبل إنذار بعد تحركه أثناء تنفيذ ركلة الجزاء، قال: "القانون يقول أن يتم تحذير حارس المرمى في المرة الأولى وفي حالة تكرر فعله يحصل على الإنذار"، مضيفًا: "أمنح الحكام اليوم 9 من 10 وهو رقم كبير وتقييم جيد جدًا للحكام، كل قراراتهم كانت صحيحة 100%".

وعن ركلة جزاء الزمالك، قال: "قرار محمد عادل صحيح 100%، كان هناك عركلة من حمدي فتحي لسيف الجزيري، الحكم كان تمركزه رائع في أصعب الحالات، لذلك استطاع أن يرى كل التفاصيل وتعامل بذكاء غير عادي في الفترات الصعبة في المباراة التي كانت بها شد من قبل اللاعبين".