سيناريوهات صعود الأهلي بعد الفوز على المريخ.. التعادل يكفي في حالة واحدة

كتب : هشام كمال

الجمعة، 18 مارس 2022 08:03 م

shareicon

مشاركه

علي معلول لاعب الأهلي

علي معلول لاعب الأهلي

استطاع النادي الأهلي تحقيق فوزًا مهمًا للغاية على حساب المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب we السلام.

وارتفع رصيد الأهلي إلى سبع نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، خلف صن داونز صاحب العشر نقاط، والذي ينتظره مباراة غدًا السبت أمام الهلال السوداني، في صراع الصعود لدور ربع النهائي من البطولة القارية.

ترتيب المجموعات الحالي:

1- صن داونز: 10 نقاط - 4 مباريات

2- الأهلي: 7 نقاط - 5 مباريات

3- الهلال السوداني: 4 نقاط - 4 مباريات

4- المريخ السوداني: 4 نقاط - 5 مباريات

السيناريو الأول: فوز صن داونز

من المتوقع أن يحقق صن داونز الفوز على الهلال، بالتالي سيرتفع رصيده إلى 13 نقطة ويضمن صدارة المجموعة، بينما سيتوقف رصيد الهلال عند 4 نقاط بالتساوي مع مواطنه المريخ.

ليصبح ترتيب المجموعة:

1- صن داونز: 13 نقاط - 5 مباريات

2- الأهلي: 7 نقاط - 5 مباريات

3- الهلال السوداني: 4 نقاط - 5 مباريات

4- المريخ السوداني: 4 نقاط - 5 مباريات

بهذا الترتيب سيحتاج الأهلي للتعادل فقط أمام الهلال السوادني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وبالتالي سيرتفع رصيده إلى ثمان نقاط، ليصعد للمركز الثاني في المجموعة، بغض النظر عن فوز المريخ على صن داونز في الجولة الأخيرة.

السيناريو الثاني: فوز الهلال

في حالة تمكن الهلال السوداني من تحقيق الفوز على صن داونز في الجولة الخامسة، سيرتفع رصيده إلى سبع نقاط بالتساوي مع الأهلي في المركز الثاني، ليصبح ترتيب المجموعة كما يلي:

1- صن داونز: 10 نقاط - 5 مباريات

2- الأهلي: 7 نقاط - 5 مباريات

3- الهلال السوداني: 7 نقاط - 5 مباريات

4- المريخ السوداني: 4 نقاط - 5 مباريات

بالتالي في هذه الحالة أصبح واجبًا على الأهلي تحقيق الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليصل الأهلي إلى 10 نقاط، في المركز الثاني، ويتوقف رصيد الهلال عند 7 نقاط.