تعرف على موعد مباراة الأهلي القادمة بدوري الأبطال

السبت، 19 مارس 2022 11:26 ص

shareicon

مشاركه

فريق الأهلى

فريق الأهلى

يواجه النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ، والمقرر لها أحد يوم 2 إبريل  المقبل، على ستاد الأهلي وي السلام.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على المريخ السوداني 3-1 في الجولة الخامسة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة.

ويأتي الأهلي في المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز على المريخ السوداني في مباراتين والتعادل أمام الهلال السوداني، فيما خسر ذهابا وإيابا أمام صن دوانز الجنوب إفريقي.

وينتظر الأهلي بترقب المباراة النارية المقرر لها اليوم السبت، والتي تجمع بين الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي، ويأمل الأهلي في تعثر فريق الهلال بالتعادل أو الهزيمة من أجل الحفاظ على حظوظ تأهله من المجموعة.

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إن لاعبو المريخ تعودوا على أرضية ملعب الأهلي وي السلام لأنهم لعبوا عليها أكثر من لقاء في دور المجموعات، وهو ما جعل المباراة أكثر صعوبة وأفقد الأهلي ميزة اللعب على أرضه.

وأضاف: "أهم شيء أننا فزنا بالمباراة، والأهم هو أن نتأهل للمرحلة المقبلة لنواصل مشوار الحفاظ على لقب البطولة".

وواصل عبدالحفيظ: "في مثل هذه المبارايات الأهم هو الفوز وتحقيق الثلاث نقاط بغض النظر عن الأداء، أرى أن مرحلة المجموعات ليست قياسًا ولا يهم أن نتصدر المجموعة أو نتأهل في المركز الثاني، لأن البطولة تزداد قوة وأهمية بدءًا من المراحل النهائية وتزيد صعوبة في كل مرحلة، الآن هدفنا هو الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة والتأهل لربع النهائي من أجل المنافسة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي".

وأكد عبد الحفيظ أنه لا صحة لما يروجه البعض من خروج بيرسي تاو من الملعب بسبب إصابته في العضلة الأمامية، مؤكدًا أن خروجه جاء بسبب كدمة في الركبة، وأنه كان سيكمل المباراة، ولكن الجهاز الطبي فضل إراحته كي لا تتفاقم الإصابة.

وعن توقيت مباراة الهلال القادمة قال عبد الحفيظ: "لا أعلم كيف يلعب المنتخب أمام السنغال يومي 25 و29 مارس ثم يخوض الأهلي مباراته المهمة مع الهلال السوداني في 1 أو 2 إبريل المقبل، ولماذا لا يؤجل الكاف مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا لمدة أسبوع واحد لكي يكون هناك تكافؤ في الفرص بين جميع الأندية؟".