سفيرة مصر: نُجهز طائرات لنقل الجماهير لمباراة مصر والسنغال وترتيبات خاصة لـ صلاح

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 21 مارس 2022 04:34 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

كشفت نهى خضر، سفيرة مصر بالسنغال، عن الاستعدادات التي تتم لاستقبال بعثة منتخب مصر قبل مباراة السنغال، في إياب التصفيات الإفريقية الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، 2022، مشددة على أن هناك تنسيق كامل بين السفارة ومسئولي اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، لتأمين البعثة بالكامل وتجهيز مقر الإقامة والاتوبيس الخاص بانتقالات الفراعنة في السنغال.

تُقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال في التاسعة والنصف من مساء يوم 25 من شهر مارس الجاري، فيما تقام مباراة الإياب في دكار، في السابعة مساء من يوم 29 من شهر مارس الجاري، ضمن المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

قالت نهى خضر خلال تصريحات عبر إذاعة "ميجا إف أم": "نُجهز لسفر 10 طائرات لدعم المنتخب في مواجهة الإياب من الدور النهائي لتصفيات كأس العالم، يوم 29 مارس".

تابعت: "الإعلام السنغالي يشجع منتخبه، ويقول إن منتخب مصر يريد الأخذ بالثأر من الهزيمة التي لحقت بالفراعنة في نهائي كأس الأمم الأفريقية، وهم يعلمون أهمية المباراة من كل الجوانب".

وواصلت: "هناك تنسيق كامل مع وزارة الشباب والرياضة ومسئولي الاتحاد المصري لتنسيق كل شيء. نقوم بعمل إجراءات مشددة لحماية البعثة والأتوبيس الخاص بها في التنقلات وخلافه"، مضيفة: "هناك إجراءات تتم مع شركات الطيران في مصر لوجود مشجعين وسيتواجد على الأقل 10 طائرات لدعم المنتخب وبالتأكيد الاعداد مرتبطة بنتيجة المباراة الأولى".

استكمل: "أتمنى تواجد أعداد كبيرة في أي حالة ونحن على استعداد تام لاستقبال أي أعداد من المشجعين المصريين، والسلطات السنغالية متعاونة معنا للغاية، والمنتخب سيتواجد في العاصمة"، مشددة على أن انتشار فيروس كورونا في السنغال قليل جدًا، بالإضافة إلى توافر التطعيمات الخاصة بالفيروس بين الجماهير.

وبسؤاله هل هناك ترتيبات خاصة لتأمين محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناج ليفربول الإنجليزي، قال: "بالفعل نحن نعمل على تلك التفاصيل والإجراءات الاستثنائية، نراعي مكان الفندق وألا يسمح بالتجمهر أمامه، حماية له وللفريق، هناك حماية خاصة للاعبين والتنقلات ونحن في إطار الإعداد لذلك في الوقت الحالي".