تايلاند تستضيف بطولة الأندية الآسيوية للسيدات بمنطقة الشرق

كتب : رحمة درويش

السبت، 28 مايو 2022 03:12 م

shareicon

مشاركه

بطولة الأندية الآسيوية للسيدات

بطولة الأندية الآسيوية للسيدات

أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، اختيار تايلاند البلد المستضيفة لبطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2022، بالنسخة التجريبية لمنطقة الشرق.

كما تم الإعلان عن استكمال برنامج مباريات البطولة لمنطقة الشرق، والتي تتضمن ثلاثة أندية هي تايتشونج بلو وايل من الصين تايبيه، واى اس بي اى من ميانمار، وفريق من تايلاند سيتم تحديده خلال شهر يونيو القادم، حيث تقام المباريات خلال الفترة من 14 إلى 21 أغسطس 2022.

وسيتم الإعلان لاحقًا عن القائمة النهائية للأندية المشاركة في البطولة، علمًا بأن نسخة هذا العام ستشهد للمرة الأولى إقامة مباراة نهاية تجمع بطلي المنطقتين، وهي تقام على هامش نهائي كأس الاتحاد الآسيوى 2022، يوم 22 أكتوبر القادم من العام الجارى.

في سياق متصل، تم الإعلان سابقًا عن اختيار أوزبكستان المستضيفة لمباريات منطقة الغرب، والتي تتضمن مشاركة أندية من الهند، إيران، الأردن إلى جانب أوزبكستان، وتقام المباريات خلال الفترة من 20 إلى 26 أغسطس، حيث ستقام البطولة للمرة الأولى في منطقتين.

سبق وتوج نادى نيبون بيليزا اليابانى، بلقب النسخة الأولى من بطولة الأندية الآسيوية للسيدات عام 2019، بينما فاز نادى عمان الأردني بلقب نسخة عام 2021، حيث تعتبر هذه البطولات مقدمة لإطلاق دورى أبطال آسيا للسيدات عام 2024.