"3" مدربين جدد في الدوري المصري هذا الموسم .. تعرف عليهم

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 11:30 ص

shareicon

مشاركه

استغلت بعض الأندية في الدوري المصري، فترة التوقف الدولي التي نجح خلالها منتخب مصر من التأهل إلى كأس العالم، لتعيين مديرين فنيين جددا أملا في تحسين النتائج.

وفشلت 3 أندية قبل بداية الجولة الرابعة من الدوري في الحصول على أي نقطة، وهي فاركو الذي عدل أوضاعه مع مديره الفني مجدي عبد العاطي وحقق فوزه الأول في الجولة الرابعة على حساب مصر للمقاصة، والإسماعيلي الذي خسر في أول 3 جولات، وإيسترن كومباني متذيل ترتيب الدوري المصري بـ "صفر" من النقاط.

 

علاء عبد العال وفشل في مباراته الأولى


كان إيسترن كومباني قد قرر إقالة مديره الفني علاء نوح بعدما خسر ثلاث مباريات أمام المقاولون العرب بهدف نظيف، وغزل المحلة بنتيجة 3-2، وسموحة بثلاثية نظيفة.

وقرر إيسترن كومباني المتأهل حديثا إلى الدوري المصري تعيين علاء عبد العال مديرا فنيا للفريق ليقوده في أول مباراة بالأمس أمام فيوتشر ولكنه تلقى هزيمة ثقيلة برباعية مقابل هدف.

المدير الفني الذي سبق أن تولى قيادة الداخلية، وإنبي والشرقية وأسوان، يخوض تجربته الخامسة مع نادي مختلف في الدوري الممتاز، حيث قاد كل الأندية التي دربها في الدوري 238 مباراة، فاز في 61 وتعادل 83 وخسر 94.

الداخلية كان أكثر فريق قاد تدريبه في الدوري المصري، بواقع 192 مباراة، حقق الفوز في 48، وتعادل 73، وخسر 71.

 

خوان براون .. الشاب الذي يقود الإسماعيلي 

أعلن الإسماعيلي قبول اعتذار طلعت يوسف المدير الفني للدراويش، على خلفية الأزمة التي وقعت بين المدير الفني ورئيس النادي المنتخب الجديد يحيى الكومي.

وقرر الإسماعيلي الأستعانة بالمدير الفني الأرجنتيني خوان براون ليحل بدلا من طلعت يوسف.

ويقود براون الفريق في الجولة الرابعة أمام الزمالك، وفي جعبته صفرا من النقاط، بعد خسارته في الثلاث مباريات الأولى أمام الأهلي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي.

تولى براون تدريب الهلال السعودي عام 2018، ولكنه لم يُحقق نجاح حيث قاده في 9 مباريات فقط، فاز في 3 وتعادل 2 وخسر 4، بعدها قاد تدريب الوحدة الإماراتي ورحل بعد 7 مباريات فقط بخسارته في 5 مباريات وفوزه في 2.

البالغ من العمر 44 عاما كان مدربا مساعدا في منتخب الأرجنتين تحت 20 عاما منذ مارس 2020 حتى قرار رحيله لتولي قيادة الإسماعيلي الفنية.

 

تجربة فريدة لـ "طلائع الجيش" بعد رحيل بطل السوبر

رغم تتويجه بلقب السوبر المصري على حساب الأهلي، لم تكن بداية عبد الحميد بسيوني في الدوري جيدة، حيث قاد الفريق لتحقيق نقطة واحدة فقط بتعادله أمام المقاولون العرب، بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية أمام البنك الأهلي والزمالك.

وفضل عبد الحميد بسيوني تقديم إستقالته بعد انجازات كبيرة حققها مع طلائع الجيش، لتُقبل إستقالته ويتم تعيين أحمد عبد العزيز مديرا فنيا للفريق أملًا في تكرار تجارب عديدة لمدربين جُدد نجحوا في الدوري المصري.

ويقود أحمد عبد العزيز طلائع الجيش اليوم في مواجهة صعبة أمام صاحب المركز الرابع غزل المحلة الذي لم يخسر في بطولة الدوري المصري حتى الأن، وذلك في تمام الثالثة عصرا.

ويعتبر هذا الظهور الأول لـ أحمد عبد العزيز كمدير فني لأحد الأندية بعدما تدرج في مناصب فنية أقل من الرجل الأول منذ اعتزاله 2014.

وسبق للاعب الوسط المدافع البالغ من العمر 43 عاما، أن لعب في صفوف المقاولون العرب، واختتم مشواره الكروي مع نادي طلائع الجيش، شارك في 98 مباراة بالدوري المصري سجل خلالها هدفين.