جلسات نقاشية وفاعليات رياضية .. انطلاق مؤتمر سبورتس إكسبو الخميس

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 05 مارس 2024 02:23 م

shareicon

مشاركه

سبورتس إكسبو 2024

سبورتس إكسبو 2024

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ينطلق الخميس المقبل مؤتمر سبورتس إكسبو و الذي يستمر في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024 في أرض المعارض الدولية.

ويهدف مؤتمر سبورتس إكسبو لمناقشة كل الأفكار و القضايا المرتبطة بتطوير الرياضة في مصر و الوطن العربي وبحث سبل تعظيم دور الرياضة في الاقتصاد القومي و المجتمع كما هدفه التعرف على أحدث الصناعات و الاتجاهات العالمية في مجال الرياضة.

اليوم الأول سيكون موضوع المؤتمر الرياضة العربية نحة العالمية و تحقيق الارتقاء على مؤشر القدرة التنافسية العلمية و الإعداد الأولمبي و خطط تطوير الأحداث الرياضية و تأثيرها الاقتصادي على السياحة .

بينما سيكون موضوع اليوم الثاني هو التصنيع الرياضي و علاقة الذكاء الاصطناعي بالرياضة و الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

أما اليوم الثالث و الأخير سيكون أبرز موضوعاته مستقبل الرياضات الأليكترونية و الاستثمار الرياضي و تحليل الأداء الكروي.

وسيشهد المؤتمر حضور العديد من الشخصيات الرياضية الهامة في مصر و الوطن العربي أبرزها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب و الرياضة بمملكة البحرين و سعادة السيد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي و الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا لوزير الشباب و الرياضة و حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر.

بالإضافة إلى الجلسات النقاشية سيكون هناك العديد من النشاطات الرياضية على هامش المؤتمر ، و فاعليات خاصة بكرة القدم و البادل و الملاكمة وكرة السرعة و كرة السلة وغيرها من الألعاب.