مانشستر سيتي يحقق فوزا قاتلا على أرسنال في مباراة مثيرة

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 01 يناير 2022 03:07 م

shareicon

مشاركه

جانب من المباراة

جانب من المباراة

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا قاتلا على أرسنال بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على استاد الإمارات ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

الفوز رفع رصيد السيتي إلى النقطة 53 في صدارة جدول الترتيب فيما تجمد رصيد أرسنال عند النقطة 35 في المركز الرابع.

الشوط الأول:

مع بداية الشوط الأول استحوذ السيتي على الكرة، ولكن دون فعالية هجومية، وقوبل الأمر بهجوم مُرتد من جانب أرسنال.

وطالب لاعبو أرسنال عند الدقيقة 11 من عمر المباراة باحتساب ركلة جزاء بداعي عرقلة إيديرسون حارس السيتي لأوديجارد داخل منطقة الجزاء، لكن تقنية الفيديو أثبتت صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء وسط اعتراض من جانب لاعبي الجانرز.

في الدقيقة 31 استطاع أرسنال تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق بوكايو ساكا بعد عرضية من تيراني استقبلها ساكا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك السيتي معلنا تقدم أرسنال بهدف دون رد.

واصل أرسنال هجومه وكاد جابرييل مارتينيللي أن يسجل الهدف الثاني بعد انطلاقة من الجهة اليسرى ثم التسديد بقوة من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بجوار القائم.

خلال الشوط الأول لم يسدد السيتي أي تسديدة على مرمى أرسنال وسط استحواذ سلبي لأبناء المدرب بيب جوارديولا.

الشوط الثاني:

خلال الشوط الثاني، بدأ أرسنال بقوة هجومية عكس المتوقع، وسدد مارتينيللي بشكل قوي من خارج منطقة الجزء ولكن الكرة تصطدم بقدم مدافع السيتي.

وتعرض بيرناردو سيلفا للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء يسددها رياض محرز مُسجلا من خلالها هدف التعادل لصالح السيتي في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وأهدر أرسنال فرصة هدف محققة عقب تعادل السيتي بعد خطأ من لابورت في إعادة الكرة إلى إيديرسون الحارس لتمر الكرة تجاه الشباك ولكن ناثان أكي يتدخل ويشتت الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 59 يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه جابريل ماجاليس بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية عقب تدخل قوي ضد خيسوس لاعب السيتي ليُكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين.

كان هناك ضغط هجومي قوي من جانب السيتي تجاه مرمى أرسنال كمحاولة لاستغلال حالة الطرد لتسجيل الهدف الثاني ولكن دفاعات أرسنال ظلت صامدة.

وشارك الدولي المصري محمد النني المحترف في صفوف أرسنال باللقاء بالدقيقة 84 حيث تم الدفع به بدلا من بوكايو ساكا.

وفي الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع الذي قٌدر بست دقائق يسجل رودريجو هيرنانديز لاعب السيتي هدفا قاتلا من تسديدة مباغتة داخل منطقة الجزاء، معلنا فوز السيتي بهدفين مقابل هدف.