علامة مسجلة.. الرباعيات تواصل تصدرها للمشهد في مواجهات الأهلي والإسماعيلي

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:50 م

shareicon

مشاركه

ميكيسوني

ميكيسوني

حقق الأهلي الفوز على نظيره الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب".

بدأ الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز بإثارة كبيرة حيث شهد حتى الآن 24 هدفًا في 8 مباريات فقط، وهو ما يدل على المنافسة القوية التي ستتواجد في هذا الموسم.

واصل رقم 4 تصدره المشهد في مواجهات الأهلي والإسماعيلي في تاريخ مواجهات الفريقين منذ الألفية الجديدة في جميع المسابقات بشكل مستمر، حتى أصبحت علامة مسجلة يعرف بها مباريات المارد الأحمر أمام الدراويش.

البداية كانت في قبل نهائي كأس مصر 2000 عندما أطاح الإسماعيلي بالأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، وفي نفس العام تمكن الإسماعيلي من الفوز على الأهلي بالدوري المصري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

استمر ظهور الرباعيات في أشهر لقاءات الفريقين والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق، في مايو 2005 في مباراة شهدت إثارة كبيرة.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال العرب، تمكن نادي الإسماعيلي في الفوز على الأهلي بأربعة أهداف نظيفة، ضمن دور المجموعات أحرزها إسلام الشاطر وسيد معوض وعبدالرحمن تراوري ومحمد يونس.

وفي عام 2006، رد الأهلي الرباعية النظيفة للإسماعيلي، في لقاء شهد تألق بركات الذي سجل 3 أهداف "هاتريك"، وسجل الرابع الراحل محمد عبدالوهاب ظهير أيسر المارد الأحمر السابق.

وفي دوري أبطال إفريقيا عام 2010، في لقاء كان تحصيل حاصل في مجموعات البطولة، حيث تمكن الإسماعيلي بفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.