بعد هدف معلول .. ترتيب هدافين الإفارقة في تاريخ الأهلي بالدوري

كتب : دانيال جورج

الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:20 ص

shareicon

مشاركه

علي معلول

علي معلول

يواصل علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، تألقه مع القلعة الحمراء، بعدما نجح في تسجيل هدف الفريق الأول في مرمى الإسماعيلي، في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة، في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ورفع معلول رصيده من الأهداف التي سجلها من ضربات جزاء منذ بداية الموسم الماضي إلى "5" أهداف من اجمالي "6" ضربات جزاء سددها، لم يهدر ألا ضربة جزاء واحدة كانت في مواجهة بيراميدز اصطدمت بالقائم.

ووصل رصيد أهداف التونسي مع الأهلي إلى "32" هدفا في كل البطولات منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء قادما من الصفاقسي التونسي في 2016، منها "20" هدفا في الدوري المصري.

وتخطى معلول، عدد الأهداف التي سجلها عماد النحاس مدافع الأهلي السابق والذي سجل 18 هدفا في الدوري مع الأهلي و22 في كل البطولات خلال 134 مباراة، وتفوق على خالد الغندور لاعب الزمالك السابق، الذي سجل "13" هدفا في الدوري و"28" في كل البطولات.

وصافة أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف مع الأهلي 

قفز ظهير أيسر الأهلي البالغ من العمر 31 عاما، إلى وصافة أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف في تاريخ الأهلي بالدوري المصري، خلف المهاجم المغربي السابق وليد أزارو صاحب الـ "26" هدفا.

ترتيب هدافين العرب في الدوري المصري

يتصدر ترتيب هدافين العرب في الدوري المصري، مهاجم الزمالك السابق علي محسن، برصيد 35 هدفا، الذي سبق له التتويج بلقب الهداف موسم 1961-62

يأتي في المركز الثاني السوداني عمر النور لاعب الزمالك السابق برصيد 31 هدفا، ثم التونسي سيف الدين الجزيري برصيد 28 هدفا منها 4 فقط مع الزمالك، ثم وليد أزارو بـ 26 هدفا، يليه العراقي مهاجم الإسماعيلي والاتحاد السابق مصطفى كريم بـ 24 هدفا.

ووصل علي معلول إلى المركز السادس برصيد 20 هدفا، بالتساوي مع ثلاث لاعبين عرب، هم نجما السودان والترسانة، حمدتو أحمد الذي سبق أن توج بلقب هداف الدوري المصري 1949-1950، وعبد الخير صالح، والسوري عبد الفتاح الأغا لاعب وادي دجلة السابق.

وتخطى معلول كلا من الفلسطيني مصطفى نجم لاعب الزمالك والاتحاد السكندري السابق صاحب الـ 19 هدفا، والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق صاحب الـ 18 هدفا.


ترتيب هدافين الإفارقة في تاريخ الأهلي

لازال الغاني أحمد فيلكس ينفرد بصدارة ترتيب هدافين الإفارقة في تاريخ الأهلي بالدوري برصيد 47 هدفا، ويأتي من بعده هداف الدوري في موسمين مع الأهلي، الأنجولي أمادو فلافيو صاحب الـ 35 هدفا.

وفي المركز الثالث يظهر لاعب الأهلي النيجيري المتواجد على قائمة الأنتظار جونيور أجايي برصيد 31 هدفا، ثم المغربي وليد أزارو في المركز الرابع برصيد 26 هدفا، ويظهر علي معلول خامسا في ترتيب هدافين الإفارقة في تاريخ الأهلي برصيد 20 هدفا.

ومن بعيد يظهر الجابوني ماليك إيفونا صاحب الـ 12 هدف مع الأهلي في الدوري، ومن ثم جيلبرتو الظهير الأيسر الأنجولي برصيد 8 أهداف.