تاليسكا نجم النصر السعودي مهدد بالإيقاف لمدة عام بسبب حمد الله

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 12:39 م

shareicon

مشاركه

تاليسكا - حمد الله

تاليسكا - حمد الله

أصبح البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط النصر السعودي، مهددًا بالإيقاف لمدة عام كامل، بسبب التصريحات التي أدلى بها ضد زميله السابق بالفريق المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي انضم إلى صفوف الاتحاد.

ووفقا لما أعلنه برنامج "أكشن مع وليد" فإن حمدالله تقدم، بشكوى رسمية للجنة الانضباط ضد البرازيلي تاليسكا، معتبرًا التصريحات كانت مسيئة له.

وكان تاليسكا صرح عبر برنامج كورة على قناة روتانا خليجية في الأيام الماضية، عن المشاكل التي افتعلها حمد الله داخل غرفة خلع الملابس خلال فترة تواجده في النصر، مشيرًًا إلى أنه كان سيرحل بعد 3 أشهر بسبب تصرفاته.
  
وتابع: "عرفت حمد الله لمدة قصيرة ويبدو أن التحاقي بالنادي سبب له شعورا بعدم الراحة، لقد خلق أجواءً مشحونة في الفريق، وبعض اللاعبين كانوا يتحاشون التعامل معه وبسبب مشاكل حمدالله فكرت بعد 3 أشهر في شراء حقائب سفر.. ولكنها فارغة الآن".
 
وأضاف: "في أول مباراة لي خلق مشكلة معي، وقال للمدرب إنني لا ألعب الكرة له وأمرر لأبوبكر وبيتروس، كما أنه يرهب اللاعبين الصغار، ودائمًا يدخل في مشادات كلامية معنا في التدريبات".

ووفقًا للوائح لجنة الانضباط في الدوري السعودي، فإن المادة 50 الخاصة بالإساءة الإعلامية، تنص على منع أي شخص القيام بأي إساءة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب البند الخامس في المادة 50، بالنسبة للمخالفات الجسيمة كالتجريح والإساءة والاتهام،إذا كان المخطئ لاعبًا أو من ضمن الجهاز التدريبي أو الطبي، فإن عقوبته الإيقاف لمدة عام مع غرامة 300 ألف ريال.