ماذا قدم رباعي الهلال أمام تشيلسي قبل موقعة نصف نهائي المونديال

كتب : كورة بلس

الأربعاء، 09 فبراير 2022 02:46 م

shareicon

مشاركه

ثلاثي الهلال - إيجالو وبيريرا وماريجا

ثلاثي الهلال - إيجالو وبيريرا وماريجا

يصطدم الهلال السعودي، بنظيره بتشيلسي الإنجليزي، اليوم، الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2021، بالإمارات.

ويتسلح الهلال في مباراة اليوم، أمام تشيلسي بالرباعي الخبرة المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، ماتيوس بيريرا، وموسى ماريجا، بالإضافة إلى أندريه كاريلو، والذين سبق لهم اللعب أمام  البلوز مع أنديتهم السابقة.

وخاض رباعي الهلال 14 مباراة ضد تشيلسي، في بطولات الدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا، ودوري أبطال أوروبا، بواقع 4 انتصارات 3 تعادلات و7 هزائم.

إيجالو

 لعب إيجالو 6 مباريات ضد تشيلسي، عندما كان لاعبا في صفوف واتفورد (4 مواجهات)، ومانشستر يونايتد (مواجهتان)، في الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا، وحقق فوز وحيد وتعادل مرتين وتلقى 3 هزائم، لكنه سجل هدفا وحيدا بقميص واتفورد في موسم 2015-2016.

 

 

بيريرا

تعد مواجهة تشيلسي بالنسبة لبيريرا، معركة خاصة حيث أنه اللاعب الوحيد في الهلال الذي نجح في تسجيل هدفين وصناعة 3 آخرين في شباك البلوز، في مباراتين فقط حين كان لاعبًا في وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وفاز مع فريقه في مباراة وتعادل مباراة.

 

ماريجا

أما المالي موسى ماريجا فشارك في مباراتين أيضًا ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، بقميص فريق بورتو، وفاز في مباراة وتلقى هزينة في الثانية.

 

كاريلو

خاض أندريه كاريلو، 4 مواجهات ضد تشيلسي، مباراتين مع سبورتنج لشبونة في دوري الأبطال خسرهما، ومباراتين بقميص واتفورد في الدوري الإنجليزي، فاز في مباراة وخسر الأخرى.

 

 

وتقام المباراة بين بطل آسيا وبطل أوروبا، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

ويعتبر تشيلسي المرشح الأوفر حظًا للتأهل إلى نصف النهائي، كونه يضم نخبة من ألمع نجومه، مثل الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو، وتياجو سيلفا، وكريستيان بوليسيتش، ونجولو كانتي، وماسون ماونت، وكالوم هودسون أودوي، وبالإضافة إلى أفضل حارس في العالم إدوارد ميندي، والذي قاد بلاده للتتويج بكأس الأمم الإفريقية على حساب منتخب مصر.

في المقابل يحظى الهلال بمعنوبات مرتفعة بعدما فاز على الجزيرة الإمارتي بنتيجة 6-1 في الدور ربع النهائي، حيث يطمح للذهاب بعيدًا في البطولة وتحقيق الفوز على بطل أوروبا، خاصة بعدما دعم صفوفه بصفقات نارية خلال الميركاتو الشتوي الأخير.