بابا فاسيليو: أؤيد استمرار موسيماني مع الأهلي وأتمنى تدريب صلاح "حوار"

كتب : عمرو ثروت

الجمعة، 11 فبراير 2022 12:18 ص

shareicon

مشاركه

بابا فاسيلو

بابا فاسيلو

محمد صلاح أفضل لاعبي العالم.. وخسارته نهائي إفريقيا ستكون نقطة تحول له 

المنتخب المصري قوي دفاعيا.. والفراعنة قادرون على الوصول بالمونديال

أبوجبل وماني الأفضل في أمم إفريقيا.. ومعلول أفضل لاعب في الأهلي

الأهلي قادر على تكرار الفوز بالبرونزية.. وغياب الدوليين أثر على الفريق

بن شرقي لاعب الموسم في الدوري المصري النسخة الماضية

موسمياني مدرب عظيم وأدعم استمراره مع الأهلي

الدوري المصري الأفضل في إفريقيا.. والزمالك قوي إفريقيا بسبب كارتيرون

واحدا من المدربين الذين تواجدوا مؤخرا في الدوري المصري عبر بوابة وادي دجلة، هو اليوناني بابافاسيليو، المدير الفني الأسبق لأرجوتيس وباوك اليونانيان والذي بدأ مسيرته التدريبية عام 2006 بتدريب فريق بيتساليا القبرصي قبل أن يتولى قيادة أوليمبياكوس نيقوسيا القبرصي ومع حلول عام 2015 كانت بداية خروج اليوناني من الدوري القبرصي، لتولي تدريب سلوفان براتيسلافا حتى 2016، حيث نجح اليوناني في هذا الوقت في قيادة سلوفان براتيسلافا إلى الدور الثاني من بطولة الدوري الأوربي، ولكن ودع البطولة على يد نظيره جيلجافا لتأتي آخر محطاته التدريبة قبل قيادة وادي دجلة، مع فريق بانينيوس اليوناني عام 2019 قبل أن يتولي دجلة ويرحل عنه في يناير من العام الماضي.

"koraplus" أجرى حوارا مطولا مع المدرب اليوناني تحدث فيه عن بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وأسباب خسارة الفراعنة لقب البطولة، كما فند أسباب امتلاك المنتخب المصري فرصة ذهبية للوصول إلى كأس العالم المقبل، وتحدث أيضا عن رؤيته لمستقبل بيتسو موسيماني مع الأهلي وبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية، بجانب الحديث عن محمد صلاح واللاعب الأفضل في الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني وغيرها من الملفات.

وقال المدرب اليوناني: "المنتخب المصري قدم عروضا قوية للغاية في أمم إفريقيا، مصر كانت مميزة للغاية في عملية التنظيم الدفاعي طوال البطولة، لكن في المباراة النهائية نجحت السنغال في السيطرة على المباراة بامتلاك الكرة، لقد كانوا عدوانيين للغاية في رغبة تحقيق الفوز وهو ما صعب الأمور كثيرا على الفراعنة فيما يتعلق بعملية احكام السيطرة على المباراة".

وأضاف: "بالورقة والقلم السنغال كانت أفضل في المباراة النهائية، لكن المنتخبين وصلا إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمت المباراة والفضل كل الفضل في تلك المواجهة إلى ثنائي حراسة المرمى محمد أبو جبل وميندي اللذان كانا موفقان للغاية".

وعن فرص مصر في الصعود إلى كأس العالم 2022 للمرة الثانية على التوالي، قال مدرب باوك اليوناني الأسبق: "كأس العالم فرصة ذهبية للكرة المصرية للتعبير عن موهبة لاعبيها المميزين للغاية وأزعم أن مصر ستظهر بشكل أفضل في مباراتي التصفيات النهائية أمام السنغال، الجهاز الفني للمنتخب المصري سيقوم بتحليل أخطائه في المباراة النهائية بشكل جيد جدا وبالتأكيد سيتعلمون منها وأرى أنه سيكون بإمكانهم اللعب بشكل أفضل وتقديم مستويات مميزة".

وأردف بابا فاسيليو: "السنغال منتخب مميز جدا ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى، لديهم إمكانيات رائعة وأيضا خبراتهم حاضرة ويلعبون في أفضل المسابقات بأوروبا، إنهم فريق صعب للغاية على أي منتخب يواجهه".

وعن الأفضل في المنتخب المصري خلال مشوار البطولة، قال: "أعجبت للغاية بمحمد أبوجبل حارس منتخب مصر، لعب دورًا كبيرا في الوصول بمصر إلى المباراة النهائية وأعجبت أيضا بالسنغالي ساديو ماني بسبب أدائه المميز بالبطولة ومساعدة منتخب بلاده في التتويج باللقب، شخصية ماني ظهرت بقوة في هذه البطولة وتحديدا في المباراة النهائية، إنه لاعب كبير رغم إهداره ركلة جزاء لمنتخب بلاده في الدقائق الأولى من المباراة إلا أنه امتلك الشجاعة لتسديد الضربة الأخرى في ركلات الترجيح والتي منحت بلاده لقب البطولة".

وقال: "محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم إنه يمثل الكرة المصرية في أفضل صورة ليس كلاعب كرة قدم فقط ولكن كلاعب محترف في الخارج أيضا، بالتأكيد صلاح ليس سعيدا بعد خسارة نهائي إفريقيا لكني متأكد من إن هذا الأمر سيجعله أكثر حماسية للنجاح مع للمنتخب المصري الفترة المقبلة".

وقال: "الفراعنة امتلكوا العديد من العناصر المميزة جدا في بطولة إفريقيا الأخيرة، لكن بالنسبة لي أرى أن محمد صلاح ومحمد أبوجبل الأبرز في صفوف الفراعنة".

وتطرق بابا فاسيليو للحديث عن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية الحالية بالإمارات، قائلا: "الأهلي ذهب إلى البطولة دون لاعبيه الدوليين في المباراة الأولى وفي هذه النوعية من المنافسات العالمية تحتاج إلى أفضل اللاعبين المتاحين أمامك ولكن أرى أنه رغم خسارة الأهلي أمام بالميراس البرازيلي إلا إنه يمتلك فرصة ذهبية للتتويج بالميدالية البرونزية للنسخة الثانية على التوالي".
 
وانتقل فاسيليو للحديث عن الكرة المصرية مؤكدًا أن الدوري المصري هو الأقوى في القارة الإفريقية والعام الماضي كان المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك هو الأفضل في المسابقة.

وأردف: "أفضل لاعب في النادي الأهلي هو التونسي علي معلول، لاعب مميز للغاية ويمكن له أن يصنع الفارق في المباراة خلال أي لحظة بشكل أكثر تاثيرا من أي لاعب آخر مع التأكيد على أن الأهلي يضم لاعبين مميزين للغاية".

وأوضح: "ارتبط بعلاقة قوية مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، حيث سبق وأن تنافسنا من قبل كلاعبان في الدوري اليوناني ونمت علاقاتنا على مر السنين ولدينا احترام متبادل".

وقال: "بيتسو مدرب رائع وحقق الكثير من النجاحات والألقاب مع الأهلي وعندما تقوم بتحليل فريقه ترى أن الفريق يدرك جيدا ما يقوم به جيدا وهذا لا يحدث سوى بالتدريب الجيد ومن ثم أدعم بقوة فكرة استمرار موسيماني مديرا فنيا للأهلي".

وعن الفترة التي عمل خلالها في الدوري المصري قال: "أحببت هذه الفترة جدا، أحببت الثقافة والشعب المصري الودود، أستمتع بمسابقة الدوري المصري وسأعود قريبا إليها، امتلكت أكثر من عرض مصري العام الماضي وإذا وصلني عرضا مميزا بالطبع سأعود".

وعن أفضل لاعب في الزمالك بالنسبة له قال: "أحمد سيد زيزو، إنه لاعب رائع، وأتمنى أن أدرب النجم العالمي المصري محمد صلاح".

وانتقل مدرب باوك اليوناني الأسبق للحديث عن دوري أبطال إفريقيا مؤكدا: "بطولة قوية جدا وتنافسية للغاية، هناك العديد من الفرق القوية والجيدة فنيا في القارة السمراء وكلها تخوض المباريات بأسلوب لعب مختلف وتلعب الخبرات دورا كبيرا في هذه الأنواع من المسابقات وبالطبع سأقوم بمتابعتها عن كثب".

وأتم: "البطولة تضم الأهلي المرشح الدائم للفوز بها والترجي التونسي والوداد المغربي وأيضا الزمالك الذي يقوده فنيا الفرنسي باتريس كارتيرون الذي يعد مدربا قويا وذكيا وصاحب خبرات كبيرة في الكرة الإفريقية ومثل هذه البطولات".