الروسية كاميلا في المركز الرابع بالتزحلق الفني على الجليد بالأولمبياد الشتوية

كتب : دينا نبيل

الخميس، 17 فبراير 2022 05:21 م

shareicon

مشاركه

الروسية كاميلا فالييفا

الروسية كاميلا فالييفا

أنهت المتزلجة الروسية الشابة كاميلا فالييفا منافسات التزحلق الفني على الجليد، في المركز الرابع بالأولمبياد الشتوية بكين  2022 في المنافسات التي حصدت ذهبيتها مواطنتها آنا شيرباكوفا، وجاء ذلك في أعقاب أزمة المنشطات التي تخيّم منذ أيام عدة على أولمبياد بكين الشتوي.

وخطفت شيرباكوفا ذهبية فردي السيدات الخميس، بعدما سجلت 255.95 نقطة في أداء مميز لتحصد الذهبية  متفوقة على زميلتها ألكسندرا تروسوفا 251.73 (الفضية)، واليابانية كاوري ساكاموتو 233.13 (البرونزية).

وسجلت فالييفا 224.09 نقطة وحلت في المركز الرابع، بعدما سقطت مرات عدة خلال أدائها في المنافسات التي سمح لها المشاركة بها رغم ثبوت إيجابية فحص منشطات خضعت له في 25 ديسمبر الماضي.

وكانت الفتاة البالغة من العمر 15 عاما قد أبلغت أن نتيجة فحص المنشطات الذي خضعت له ديسمبر الماضي جاءت نتيجته ايجابية، وقد استخدمت دواء تريميتازيدين وهو عقار يستخدم لمعالجة الدوار والذبحة الصدرية والمحظور من الوكالة العالمية للمنشطات (وادا)..
و سمحت محكمة التحكيم الرياضي لصالح الروسية بالمشاركة في المنافسات الفردية، معتبرة أن حرمانها من المشاركة قبل التأكد من حيثيات القضية، من شأنه أن يسبب لها ضرراً "لا يمكن إصلاحه".