المصري يستضيف مازيمبي الكونغولي لانتزاع صدارة المجموعة في الكونفدرالية

كتب : إيمان جمال

الأحد، 20 فبراير 2022 10:32 ص

shareicon

مشاركه

يستضيف فريق المصري البورسعيدي، نظيره مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي ستجمع بينهما في السادسة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث يطمح الفريق البورسعيدي لاستغلال عامل الأرض والجمهور وانتزاع صدارة المجموعة التي يهيمن عليها بطل الكونغو.
 
ويتصدر مازيمبي الكونغولي جدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة الكونفدرالية، برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع القطن الكاميروني الذي جاء في المركز الثالث برصيد نقطة أيضًا، وأخيرًا أوثو دويو الكونغولي، في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

وحقق مازيمبي الفوز في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات على مواطنه أوثو ديو بهدف دون رد، مستهلاً مشواره بدور المجموعات بالكونفدرالية الافريقية بانتصار وضعه في الصدارة، بينما تعادل المصري البورسعيدي سلبيا أمام مضيفه القطن الكاميرونى على ملعب ملعب رومدي أدجيا، ليحتل المركز الثاني في مجموعته.
 
من جانبه، حذر معين الشعباني، مدرب النادي المصري، لاعبي الفريق، من التهاون في المباراة، مطالبهم بضرورة تحقيق الفوز لانتزاع صدارة المجموعة والضغط لإحراز هدف مبكر يُسهل من مأمورية الفريق في المباراة، فيما حذرهم من خطورة استقبال أي أهداف في الدقائق الأول من المباراة حتى لا يكونوا تحت ضغط تضع اللاعبين تحت ضغط طوال أحداث اللقاء.
 
وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة المصرى وضيفه فريق مازيمبى الكونغولى إلى طاقم تحكيم دولى ليبى يقوده حكم الساحة معتز الشلماني، ومعه كل من باسم سيف النصر "مساعد حكم أول" ووحيد الجحاوى "مساعد حكم ثاني"، بالإضافة إلى الحكم الرابع عبد الواحد حرويدة.
  
ومن المتوقع أن يبدأ النادي المصري اللقاء بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: كريم العراقي، ياسر حامد، هيثم العيوني، أحمد شديد.

خط الوسط: فريد شوقي، إلياس الجلاصي، عمرو موسى، محمد جريندو، محمد عنتر.

خط الهجوم:عمرو مرعي.