نهائي دوري أبطال أوروبا مهدد بالنقل إلى ويمبلي

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 12:28 م

shareicon

مشاركه

نهائي دوري أبطال أوروبا مهدد بالنقل

نهائي دوري أبطال أوروبا مهدد بالنقل

كشفت تقارير صحفية عن دراسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لفكرة نقل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في ملعب جازبروم أرينا بمدينة سان بطرسبرج الروسية يوم 28 مايو المقبل إلى ملعب أخر.

ووفقا لصحيفة ديلي ستار الإنجليزية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يضطر لنقل المباراة على خلفية الأحداث السياسية الحالية بين روسيا وأوكرانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن هو أقرب الملاعب المحتمل استضافتها لنهائي دوري أبطال أوروبا حال نقله من روسيا، واتخاذ القرار بشكل رسمي.

الصحيفة أكدت أن هناك حالة من الاستقرار حاليا داخل الاتحاد الأوروبي وعدم الرغبة في نقل المباراة ولكن إذا اضطرت الأحداث وتطورت بالطبع سيتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا بنقل اللقاء.

ويراقب في الوقت الحالي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأزمة الروسية الأوكرانية، بهدف الوصول إلى قرار رسمي حال لزم الأمر في ظل التطورات التي تحدث باستمرار في تلك الأزمة والتي من شأنها قد تؤثر سلبا على فكرة إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

يذكر أن نهائي دوري الأبطال خلال الموسم الماضي تم نقله من مدينة اسطنبول إلى بورتو قبل 3 أسابيع فقط من موعد المباراة، في ظل وضع المدينة التركية على القائمة الحمراء لفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي جعل الاتحاد الأوروبي يقرر نقل المباراة.