مغربي: النادي التشيكي استعجلوا إتمام الصفقة بعد تألقي في مونديال الأندية.. وموسيماني حزن لرحيلي

كتب : عمرو ثروت

الأربعاء، 23 فبراير 2022 04:37 م

shareicon

مشاركه

محمد مغربي لاعب الأهلي

محمد مغربي لاعب الأهلي

- انهيت إعارتي إلى تيبليتسه  قبل كأس الرابطة بشهر.. ورفضت اللعب في الجونة والمقاصة

- مسئولو النادي التشيكي استعلجوا إتمام الصفقة بعد تألقي في كأس العالم للأندية

- أيمن أشرف مثلي الأعلى محليا.. وراموس عالميًا

- جلسات وليد سليمان وعلي معلول أثرت إيجابيًا في رحلتي مع الأهلي.. وعبد الحفيظ وقمصان أكبر الداعمين

- موسمياني كان حزين بعد إبلاغه برحيلي.. وهذه كواليس رسالته ليٌ

- حققت حلمي بالتواجد في كأس العالم للأندية.. وعلمت بمشاركتي أساسيًا قبل المباراة بساعتين

- خالد بيبو دعمني بقوة في رحلتي.. وسأعود أقوى لقيادة دفاع الأهلي

أكد محمد مغربي مدافع الأهلي المنضم حديثا إلي صفوف تيبليتسه التشيكي علي سعادته باتمام خطوة انتقاله لخوض تجربة احترافية مهمة في الدوري التشيكي في بداية رحلته مع الكرة.

أضاف مغربي في حوار خاص مع "كورة بلس": "أرى أنها خطوة مهمة للغاية خاصة وانها جاءت في بداية رحلتي مع الكرة.. من الجيد جدًا أن تخرج لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في سن صغيرة والأكثر إيجابية أيضا فكرة التواجد في دوري قوي علي المستوي البدني".

قال: "تجربة الاحتراف في الدوري التشيكي ستكون مهمة جدا بالنسبة لي علي الصعيد البدني والفني من أجل تطوير مستوايا والعودة بشكل اقوي لتدعيم دفاعات الأهلي مستقبلاً".

وأوضح: "المفاوضات مع النادي التشيكي بدأت قبل منافسات كأس الرابطة بشهر كامل وشهدت هذه الفترة إنهاء المفاوضات تماما بين الأهلي والجانب التشيكي حيث كانت الفترة الماضية بمثابة مرحلة وضع الرتوش النهائية بغية إعلان الصفقة".

أكمل: "تابعت فريق تيبليتسه التشيكي جيدا وبحثت كثيرا عنه عبر الانترنت من أجل الوقوف علي تاريخ النادي ولاعبيه وتصنيفه ووضعه في الدوري التشيكي الذي أرى إنه قوي للغاية على المستوي البدني". 

أضاف: "كانت لدي عروض محلية من المقاصة والجونة ولكن إدارة الأهلي فضلت خوضي تجربة الاحتراف في الدوري التشيكي نظرا لقوته ولثقتهم في قدراتي علي النجاح به والعودة بشكل أقوى كما حدث مع أحمد عبد القادر الذي عاد إلى الأهلي بعد أن أجاد في سبارتا براغ التشيكي في وقت سابق فضلا عن إن الاحتراف الخارجي يمنحك فرصة أكبر للتركيز في مشوارك مع الكرة داخل الملعب وخارجه سواء على صعيد التدريب أو تنظيم الاكل والنوم وما شابه".

أردف: "من المفترض إن أطير إلي التشيك مطلع مارس المقبل ولكن هناك محاولات من جانب النادي التشيكي لإنهاء كافة الإجراءات سريعا في هذه الايام من أجل السفر مبكرًا إلى هناك لبدء تجربتي معه".

تابع: "النادي التشيكي كان علي تواصل دائم معي ومع مسئولي الأهلي طوال الفترة الماضية و حرصوا علي الاطمئنان علي في اعقاب مشاركتي مع الأهلي في كأس العالم للأندية وكانت لديهم رغبة واضحة في تسريع عملية سفري إلي هناك من أجل بدء رحلتي مع الفريق". 

استطرد: "كان من المهم إعلان انتقالي إلى النادي التشيكي أمس الأول خاصة وأنه كان اليوم الأخير قبل إغلاق باب القيد هناك".

انتقل محمد مغربي للحديث عن كواليس حديثه مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في اعقاب قرار اعارته رسميا إلي تيبليتسه التشيكي مؤكدًا :"موسيماني ابلغني إنه حزين لرحيلي على سبيل الإعارة خاصة بعد الدفع به مع الفريق الأول طوال الفترة الماضية ومع مشاركتي أيضًا أساسيًا مع الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في افتتاحية مشوار الفريق في كأس العالم للأندية ولكنه عاد وأكيد ليٌ أن الجميع ينتظرني للعودة بشكل اقوي واكثر نضجا لتدعيم صفوف الفريق".

قال: "مشاركتي في كأس العالم للأندية الأخيرة كانت بمثابة حلم تحقق حيث لم أتخيل إن أتواجد أساسيا في هذه البطولة الكبيرة ولم أعلم انني سأشارك أساسيا أمام مونتيري سوي في المحاضرة الفنية التي سبقت المباراة بساعتين فقط".

وعن مشاركته في المباراة، قال: "نعم كانت هناك كلمات تحفيزية ورسائل إيجابية ولكن لم يبلغني أحد بالتواجد في التشكيل الأساسي سوي قبل المباراة في المحاضرة الفنية".

تابع: "الكابتن سامي قمصان المدرب العام بالفريق له دور كبير جدًا معي.. كان خير داعم ليٌ منذ تصعيدي للمران مع الفريق الأول.. وقبل مباراة مونتيري الافتتاحية في كأس العالم للأندية تحدث معي بشكل مستمر وطالبني بالاجتهاد في التركيز حتي ابلغت في المحاضرة الرئيسية قبل المباراة بتواجدي أساسيًا".

أضاف: "موسيماني دعمني كثيرا وتحدث معي قبل مباراة مونتيري الافتتاحية بالمونديال وقال لي : أثق في قدراتك بشدة.. أعلم إنك تمتلك إمكانيات فنية وبدنية كبيرة.. العب السهل اليوم وخليك في المضمون ونثق فيك بشدة".

أوضح: "لاعبو الأهلي قاموا بدعمي بشدة أيضا قبل مشاركتي أساسيا في كأس العالم للأندية.. الجميع تحدث معي وحفزني من أجل الظهور بشكل جيد".

أردف مغربي في تصريحاته قائلاً: "جلسات الكابتن وليد سليمان وعلي معلول كانت حاضرة بشدة.. كلماتهم التحفيزية كانت موجودة بشكل مستمر".

أضاف: "المعروف داخل الأهلي أن الكبار يدعمون الشباب بشكل قوي.. الجميع يبحث عن هدف واحد وهو الفوز وتحقيق البطولات.. الجميع طالبني بالتركيز داخل الملعب وعدم الانشغال بأي شئ خارجه لضمان النجاح مع الفريق".

أضاف: "الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أيضًا كان له دور مهم جدا في تدعيمي خلال مشواري مع الفريق الأول.. كان يحفزني بشكل مستمر واتوجه له بالشكر ومعه بالطبع مستر موسيماني والكابتن سامي قمصان".

وانتقل مدافع الأهلي الشاب المنضم حديثا إلى صفوف تيبليتسه التشيكي للحديث عن علاقته بالتشيكي بروكيش المدير الفني للقطاع مؤكدًا : "جلساتي معه كانت عديدة.. كان يتحدث معي دائما عن مستوايا وامكانياتي التي تؤهلني للعب في أوروبا.. كان يري انني امتلك إمكانيات استحق بها خوض تجربة احتراف خارجية".

أشار: "الكابتن خالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي له دور مهم جدًا في مشواري مع الكرة بشكل عام.. فهو أحد الركائز الأساسية في رحلتي.. دعمني بقوة طوال السنتين الأخيرتين.. ساندني بشدة عند تعرضي للإصابة.. لم انسي دوره معي علي الاطلاق.. هو أحد أسباب نجاحي وتألقي المبكر مع الأهلي".

وعن مثله الأعلي محليا وعالميًا، قال: "مثلي الأعلي محليا ايمن أشرف وعلي الصعيد العالمي سيرجيو راموس".

أضاف: "أحب مشاهدة مباريات ريال مدريد ولكن بالنسبة لي لا يوجد فريق مفضل ارتبط بتشجعيه بشكل جنوني فقط أتابع مباريات الفريق الملكي بشكل جيد". 

وشدد مغربي علي إنه لم ينسي أيضا دور والده ووالدته وأسرته بالكامل علي دعمه طوال رحلته مع كرة القدم مؤكدًا علي الفضل الكبير لهم في مشواره مع الساحرة المستديرة منذ البداية وحتي تحقيق خطوة الاحتراف الأوروبي عبر تيبليتسه التشيكي.