ليفربول: سنواصل الاستثمار في الملعب وخارجه لتعزيز مكانتنا

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:05 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

يتعهد نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، مواصلة الاستثمار في الملعب وخارجه رغم أنه سجل خسائر للموسم الثاني على التوالي بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

ووفقًا "للوكالة الألمانية"، أن الأرقام للفترة التي انتهت في مايو 2021، والتي تضمنت تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى خلال 30 عامًا، عن خسائر بلغت 4.8 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 4.6 مليون دولار، غير شاملة الضرائب.

أوضح أن هذا شكل تراجع كبير عن الخسائر التي تكبدها النادي في العام السابق والتي بلغت 46 مليون إسترليني، وذلك في أول موسم يشهد خسائر هائلة بسبب جائحة كورونا، علما بأن النادي كان قد حقق أرباح كبيرة في الأعوام الثلاثة السابقة.

رغم أن أندي هيوز، المدير الإداري للنادي أكد مجددًا على موقف النادي بأنه ينفق فقط من الإيرادات، غير أنه شدد على أن هذا لا يعني أن النادي لن يواصل الإنفاق على اللاعبين والبنى الأساسية.

قال هيوز، في تصريحات اليوم الجمعة: "هو أمر ضروري، ومع ذلك، سنواصل التعامل في حدود إمكانياتنا وسنعمل في إطار قواعد كرة القدم وقواعد اللعب المالي النظيف".

واستكمل: "سنواصل الاستثمار في الملعب وخارجه من أجل مواصلة تعزيز مكانتنا والتنافس على أعلى المستويات".

واستعرض النادي تطبيق هذا المبدأ عمليا بالفعل هذا الموسم، بتعاقده في الصيف مع المدافع إبراهيما كوناتي، من لايبزج الألماني مقابل 36 مليون إسترليني ثم التعاقد في يناير الماضي مع لويس دياز من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون إسترليني، علما بأن النادي حصد نحو نصف هذا المبلغ من إيرادات الاستغناء عن لاعبين.

وأتم هيوز، تصريحاته قائلًا: "الدعم المستمر من ملاك النادي تضمن استثمار ما يزيد على 130 مليون إسترليني في البنى الأساسية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ونحن سعداء بالتطور الهائل الذي تحقق في مشروع توسعة ستاد أنفيلد، والذي يقضي بزيادة سعة المدرجات إلى 61 ألف متفرج عند انتهاء المشروع في 2023.