ما بعد أبراموفيتش .. من هم المسؤولون عن إدارة تشيلسي حاليًا؟

كتب : محمد عادل

السبت، 26 فبراير 2022 11:18 م

shareicon

مشاركه

أعلن الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي تخليه عن مسؤولية إدارة النادي، وذلك نتيجة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي بيان رسمي مقتضب أعلن أبراموفيتش عن تسليمه إدارة النادي لمؤسسة تشيلسي الخيرية Chelsea’s Charitable Foundation  ولمجلس الأمناء الخاص بالنادي Trustees.

ويتسائل الجمهور حاليًا حول ماهية المؤسسة الخيرية، ومجلس الأمناء الذين سيتولوا إدارة الأمور في النادي اللندني الكبير.

مؤسسة تشيلسي الخيرية كما هو واضح من مسمّاها، هي الذراع الخيرية لنادي تشيلسي، ومسئولة عن العديد من الحملات الخاصة بالبلوز داخل وخارج العاصمة الإنجليزية لندن، هي أيضًا المسؤولة عن المهام الخيرية والمجتمعية المدارة من قبل النادي.

تم إنشاء هذه المؤسسة عام 2010 من أجل نشر المساعدات داخل وخارج قلعة البلوز على مستوى العالم، في موضوعات عدة مثل المساواة وتوفير الوظائف والرياضة النسائية.

أما عن الأمناء أو Trustees الذين ذكرها أبراموفيتش في بيانه، فهم أصحاب السيادة والمسئولية في اتخاذ القرارات الخاصة بالنادي.

ويتكون مجلس إدارة الأمناء من بروس باك كرئيس، چون ديڤاين كمحام رياضي، إيما هايس مديرة النشاط النسائي الخاص بتشيلسي، بول راموس المدير المالي للنادي، بيارا بوار المسئول السابق عن حملة Kick it Out الخاصة بنبذ التفرقة العنصرية، وسير هيو روبرتسون وزير الرياضة البريطاني السابق.

يذكر أن أبراموفيتش قد قام بشراء نادي تشيلسي عام 2004، وحصل معه على بطولات عديدة آخرها كأس العالم للأندية في أبوظبي بداية الشهر الحالي.