متفوقًا على مورينيو وسيميوني.. كونتي يقتحم قائمة الأعلى أجرًا

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 08:01 م

shareicon

مشاركه

كونتي ومورينيو وسيميوني

كونتي ومورينيو وسيميوني

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي اليوم عن التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، خلفًا للبرتغال المقال نونو سانتو، وذلك بعد سلسلة من النتائج السيئة.

وسيحصل الإيطالي كونتي على راتب سنوي مع توتنهام يصل إلى 15.6 مليون يورو، ليصبح ثاني أعلى المدربين أجرًا في العالم بعد الإسباني بيب جوارديولا.

وتغيرت رواتب مدربي كرة القدم خلال العام الماضي، وذلك بسبب جائحة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على إيرادات الأندية، وأجبرتها على تخفيض عقود المدربين واللاعبين خلال الفترة الماضية.

ويرصد كورة بلس في التقرير التالي قائمة أعلى المدربين أجرًا بعد إعلان قيادة كونتي للسبيرز خلال الساعات الماضية:

1- بيب جوارديولا - 23 مليون يورو:

يعتبر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي هو الأعلى أجرًا في العالم، وذلك بعد العقد الجديد الذي وقعه في الموسم الماضي، ليصبح يتقاضى 23 مليون يورو في الموسم الواحد كراتب.

2- أنطونيو كونتي - 15.6 مليون يورو:

بعد إعلان تعاقده مع توتنهام اليوم، أصبح الإيطالي أنطونيو كونتي ثاني أكثر المدربين حصولًا على الأجر في العالم بـ 15.6 مليون يورو.

3- ديجو سيميوني - 15 مليون يورو:

كان ديجو سيميوني هو الأعلى أجرًا في العالم براتب يتخطى الـ 30 مليون يورو، ولكن بعد جائحة كورونا تمكن أتلتيكو مدريد بإقناع سيميوني بتخفيض عقده، ليحصل حاليًا على 15 مليون يورو ويصبح ثالثًا في الترتيب.

4- مورينيو - 13 مليون يورو:

أصبح البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الرابع بترتيب المدربين الأعلى أجرًا في العالم بحصوله على 13 مليون يورو، وذلك بعد تعاقده مع فريق روما الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

5- كلوب - 10.5 مليون يورو:

يأتي الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول خامسًا في ترتيب المدربين الأعلى أجرًا في العالم، وذلك بحصوله على 10.5 مليون يورو فقط كراتب سنوي مع الريدز.

6- أليجري - 9 مليون يورو:

عاد ماسيمليانو أليجري مدربًا ليوفنتوس في الصيف الماضي، بعد إقالة اندريا بيرلو من تدريب الفريق، وحصل على راتب سنوي وصل إلى 9 ملايين يورو، ليصبح سادسًا في الترتيب.
 
7- ناجلزمان - 8 مليون يورو:

أصبح المدرب الشاب يوليان ناجلزمان سابعًا في ترتيب المدربين الأعلى أجرًا في العالم، حيث يحصل مع بايرن ميونخ على ثمانية ملايين يورو كراتب سنوي في النادي البافاري.

8- بوكيتينو - 7 مليون يورو:

منذ قيادته لنادي باريس سان جيرمان في الموسم الماضي خلفًا للأماني توماس توخيل، اتفق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على الحصول على راتب سنوي يصل إلى سبعة ملايين يورو مع النادي الفرنسي.

9- توخيل - 6.5 مليون يورو:

حقق توماس توخيل إنجاز كبير مع تشيلسي عندما استطاع الفوز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، وذلك بعد توليه المسؤولية في منتصف الموسم الماضي.

ويحصل توخيل مع البلوز على راتب سنوي يصل إلى 6.5 مليون يورو، ومن المتوقع أن يجدد عقده في الفترة المقبلة براتب أعلى.

10- انشيلوتي - 6 مليون يورو:

عاد الإيطالي كارلو انشيلوتي كمدرب لنادي ريال مدريد في الصيف الماضي وذلك بعدما ترك تدريب إيفرتون الإنجليزي.

الملاحظة الأهم أن انشيلوتي كان يحصل على ما يقارب الـ 12 مليون يورو كراتب مع إيفرتون، و وافق على تخفيض عقده للنصف من أجل التعاقد مع ريال مدريد ليحصل على 6 مليون يورو ليصبح عاشرًا في الترتيب.